أردرويد
كروم

النسخة 65 من متصفح كروم تحصل على قائمة لغات جديدة

يعد جوجل كروم Chrome متصفحًا رئيسيًا على مختلف الأجهزة والأنظمة، وذلك تبعًا لامتلاكه أكثر من مليار مستخدم.

في شهر يناير، أصدرت جوجل النسخة 64 من متصفحها للويب كروم، والتي أضافت مزيدًا من التحسينات، جنبًا إلى جنب مع توفيرها إصلاحًا للأخطاء وتعزيزًا للأمان، كما أنها حدت من عمليات إعادة التوجيه التلقائية الخبيثة، مع توفيرها إمكانية كتم للصوت على مستوى الموقع.

وخلال وقت لاحق، أصدرت جوجل النسخة 65 التجريبية من متصفح كروم على أندرويد، والتي حملت معها أداة حظر الإعلانات التي تم تفعيلها رسميًا بتاريخ 15 فبراير، بالإضافة إلى بعض التحسينات الأمنية والميزات الجديدة الخاصة بالمطورين.

والآن، تعلن عملاقة البحث عن توافر النسخة 65 من متصفح كروم لأنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس، والتي جلبت معها تغييرات على تصميم ماتيريال ديزاين وميزات جديدة للمطورين، إلى جانب النسخة المخصصة لنظام أندرويد، والتي تتضمن عددًا من التغييرات الخاصة بالمستخدمين، بالإضافة إلى ميزات أمنية جديدة وميزات خاصة بالمطورين.

ووفقًا للإعلان فإن النسخة الجديدة تضيف قائمة لغات جديدة ضمن “الإعدادات”، حيث يمكن للمستخدمين تعيين اللغة المفضلة التي يتم عرض النصوص من خلالها ضمن المواقع، بحيث يمكن ترتيب عرض تلك اللغات، مع توفير خيار لترجمة صفحات الموقع عندما تكون بلغة أخرى.

وفي الوقت نفسه، هناك إعداد جديد ضمن قسم إمكانية الوصول لتفعيل خيار “الرؤية المبسطة”، مما يسمح بعرض مبسط لجميع المقالات المعتمدة ضمن الموقع، إلى جانب تسهيل إمكانية مشاركة التنزيلات وحذفها من صفحة التنزيلات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن النسخة 65 من متصفح كروم تتضمن دعمًا للإصدار 1.3 من البروتوكول الأمني TLS، وهو البروتوكول الذي تستخدمه متصفحات الويب للاتصال بشكل آمن بمواقع HTTPS، وكان متصفح فايرفوكس قد أضاف دعمًا لهذا الإصدار من البروتوكول الأمني منذ شهر مارس 2017، إلا أنه معطل بشكل افتراضي بسبب مشكلات التوافق.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا