كروم

النسخة 64 من متصفح كروم على أندرويد تحظر إعادة التوجيه

النسخة 64 من متصفح كروم لنظام أندرويد تجلب ميزة حظر إعادة توجيه الإعلانات وإصلاحات وتحسينات عامة.

في شهر يونيو 2017، أعلنت جوجل أنها تخطط لبدء منع الإعلانات المسيئة من الظهور ضمن متصفحها للويب كروم في وقت ما في أوائل عام 2018، وقبل أكثر من شهر أصدرت الشركة آخر نسخة مستقرة من المتصفح لنظام أندرويد، والتي جلبت معها تحسينات على بعض الميزات الحالية.

والآن، تعلن جوجل عن بدأ طرحها للنسخة 64 من متصفح كروم، والتي تضيف مزيدًا من التحسينات، جنبًا إلى جنب مع توفيرها إصلاحات للأخطاء وزيادة تعزيز الأمان والحد من عمليات إعادة التوجيه التلقائية الخبيثة وكتم الصوت على مستوى الموقع.

وبالحديث عن الميزات فإن هذه النسخة تعمل وبشكل تلقائي على حظر أي محاولة للاستيلاء على الصفحة وإعادة توجيهها تلقائيًا من قبل المحتوى الخارجي المضمن في الصفحات ما لم يتفاعل المستخدم معها بشكل مباشر، مع ظهور شريط المعلومات في الجهة السفلية لتنبيه المستخدم عند وجود محاولة لفتح علامات تبويب أو نوافذ جديدة.

جنبًا إلى جنب مع حصول هذه النسخة على تحسينات فيما يخص برمجية منع النوافذ المنبثقة، مما يؤدي إلى الحد من قدرة المواقع على فتح نوافذ إعلانية منبثقة أو علامات تبويب جديدة دون إذن المستخدم.

كما تضيف هذه النسخة إمكانية جديدة لكتم الصوت على مستوى الموقع، وذلك كجزء من خطة جوجل لتوفير طرق تشغيل تلقائية أكثر اتساقًا، ويمكن الوصول إلى القائمة من خلال الانتقال إلى قائمة الإعدادات ضمن متصفح كروم ومن ثم قائمة إعدادات الموقع لتظهر قائمة صوتية جديدة تمكن المستخدم من كتم الأصوات الصادرة من مواقع معينة.

وفي الوقت نفسه، تعمل الواجهة الرئيسية لمتصفح كروم على التوضيح للمستخدمين أماكن التنزيلات والإشارات المرجعية والسجل، وذلك كجزء من عملية إعادة تصميم الشريط السفلي للواجهة.

ويفترض أن تتوفر هذه النسخة على متجر جوجل بلاي خلال الأسابيع القليلة القادمة.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *