النّسخة المُقبلة من Android N قد تدعم الشاشات المُتحسسة للضغط

أعلنت جوجل اليوم عن إطلاق الإصدار الثاني من النسخة التجريبية لنظام Android N والتي جلبت عدة ميزاتٍ جديدة للنظام الجديد، بالإضافة للميزات التي تم الإعلان عنها مسبقًا مثل ميزة تعدد النوافذ Multi-Window.

أحد أبرز الأمور الهامة في قائمة الميزات الجديدة هي بإمكانية تخصيص اختصارات التطبيقات، حيث أشار الإعلان الرسميّ من جوجل أنه يمكن تخصيص الاختصارات لجعلها تقوم بتنفيذ وظائف متخصصة أكثر. مثلًا، يمكن تخصيص اختصار تطبيق الرسائل لجعله يفتح فورًا على صفحة إنشاء رسالة جديدة.

من ناحيةٍ أخرى، يبدو أن هذه الميزة تحمل في خفاياها دعمًا للشاشات المتحسسة للضغط، ما يعني أنه بتغيير طريقة الضغط على الشاشة ستتغير طريقة استجابة التطبيقات. اشتهرت هذه الميزة باسم 3D Touch عبر هواتف iPhone 6S و iPhone 6S Plus التي قامت آبل بإطلاقها العام الماضي. عند النقر على تطبيقٍ ما بشكلٍ خفيف سيؤدي ذلك إلى فتحه وعرض صفحته الأساسية، بينما يؤدي الضغط المطول على التطبيق لظهور قائمة وظائف مخصصة أخرى.

بالنسبة لتضمين الميزة ضمن نظام الأندرويد المقبل، ذكر موقع Phandroid أن أحد مطوري تطبيق Nova Launcher قد اختبر ميزة تخصيص الاختصارات الجديدة الخاصة بنظام Android N، وأشار إلى أن الميزة تتضمن بالفعل تحسسًا للضغط، بحيث يؤدي اختلاف شدة ضغط اصبع المستخدم الشاشة إلى تغيير الوظيفة التي سيتم تنفيذها من التطبيق.

لا يوجد حاليًا توضيحات أكيدة أو فيديوهات تظهر الميزة بالفعل، ولكننا سننتظر قليلًا للحصول على المزيد من المعلومات. من المفترض بعد نشر هذا الخبر أن يعمل المزيد من المطورين على اختبار هذه الميزة وتحديد الوظائف الفعلية التي ستقوم بها.

بالنسبة لكم، هل تحبون الحصول على ميزة تحسس الضغط بشكلٍ مشابه لهواتف iPhone 6S؟ هل تودون مشاهدتها ضمن النسخة المقبلة من نظام الأندرويد؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. Mic يقول

    كلا،،،

  2. ѦՊԻ يقول

    لا طبعا.. لأنها ميزة دعائية ليس أكثر.

  3. متابع S يقول

    الميزه موجوده في هاتف الميت إس من هواوي قبل الآيفون 6 ومؤخراً تواجدت في بعض الأجهزه الأخرى التي صدرت حديثاً
    أتمنى أن لا نراها لأنها ميزه سخيفه وليس لها معنى و إذا كان ولابد تواجدها فأرجو أن يقتصر عملها على الدخول لضبط التطبيق فقط بدل الذهاب لمدير التطبيقات ..

  4. samsung يقول

    اتمنى الا تاتي هواتف اندرويد هدا العام ب 3d touch لانها خاصية ليست مفيدة وتربك في الاستخدام و بل دلك التركيز الشركات على الشاشة و الكاميرا لانها اهم الاشياء

    1. ѦՊԻ يقول

      لا حاجة لزيادة تطوير الشاشة أكثر من سوبر أموليد بدقة QHD … وكذلك لا حاجة لكاميرا أفضل من Galaxy S7 أو htc 10
      الأهم هو البطارية التي يجب أن يتم تطويرها لتعطيك يومان استخدام مكثف !
      الله يرحم نوكيا 3310 أيام ما كنت أشحنه مرة بالأسبوع .

  5. anoos يقول

    لا
    غير مفيدة مجرد ميزة دعائية لااكثر

  6. علي الشريف يقول

    ميزة دعائية لغرض زيادة المبيعات ليس أكثر وفي نفس الوقت مربكة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.