أردرويد

النسخة التجريبية من تطبيق جوجل تكشف القليل عن أندرويد 8.1

أصدرت جوجل اليوم النسخة التجريبية رقم 7.11 من تطبيقها على أندرويد، والذي لم يقدم بحد ذاته أي ميزات ظاهرة جديدة لكن بعض التحليل لمحتويات ملف apk الخاص بالتطبيق، كشف عن بعض المؤشرات الخفية والتي تُخبئ جوجل الإعلان عنها حتى إصدار هواتف Pixel الجديدة الشهر القادم.

من أبرز ما يكشف عنه الملف هو أن جوجل تستعد للإعلان عن تحديث جديد لأندرويد يحمل رقم الإصدار 8.1، وهذا يأتي بعد فترة قصيرة من إطلاق أندرويد 8.0 (أوريو – Oreo) بشكل رسمي. ومن المتوقع أن يكون هاتفا Pixel 2 و Pixel 2 XL هما أول هاتفين يحملان نسخة أندرويد 8.1 على أن يصل التحديث إلى الجيل الأول من هواتف Pixel وهواتف Nexus بعد أيام على طرح Pixel 2.

لكن ما الجديد الذي سيأتي به أندرويد 8.1؟ لا نعرف الكثير حاليًا عدا أنه بالطبع تحديث فرعي لن يأتي بإضافات كثيرة على ميزات أندرويد 8.0 لكننا نعرف أنه سيُحدث الواجهات البرمجية لحزمة التطوير API Level من 26 (في أندرويد 8.0) إلى 27 (في أندرويد 8.1)، ما يعني وجود واجهات برمجية جديدة يستطيع المطوّرون استخدامها لتوفير ميزات جديدة في تطبيقاتهم.

من الأشياء التي كشف عنها ملف النسخة التجريبية لتطبيق جوجل هو أن الخدمة الجديدة Google Lens التي أعلنت عنها الشركة خلال مؤتمر Google I/O 2017، ستتوفر مع هاتفي Pixel 2 اللذان سيوفران أيضًا وضعية خاصية لتحرير صور الشاشة قبل مشاركتها، كما تؤكد التسريبات ما تم نشره سابقًا عن سماعات البلوتوث المسماة Bisto والتي سيتم إطلاقها مع الهواتف الجديدة.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

تعليق واحد

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: