أردرويد

المُكالمات الصوتية على واتساب تصل الآن للجميع، وهذه طريقة تفعيلها (تحديث)

(تحديث: الميزة متوقفة الآن. المزيد من التفاصيل عبر هذا الرابط)

قبل أسابيع، بدأ تطبيق واتساب بتفعيل ميزة المُكالمات الصوتية على نحو تجريبي وضيّق جدًا، حيث تم طرح الميزة حينها بشكل محدود لعدد من المُستخدمين، لكن ما زالت الغالبية العُظمى من مُستخدمي واتساب لا يستطيعون إجراء المُكالمات الصوتية.

لكن يبدو أن الشركة قامت اليوم بتفعيل الميزة تلقائيًا لدى شريحة واسعة من المُستخدمين، حيث أورد الكثير من المستخدمين عبر شبكات التواصل الاجتماعي بظهور الميزة بشكل تلقائي لديهم وتمكّنهم من استخدامها.

ما زالت الميزة غير فعّالة لدى الجميع، إن لم تظهر لديك الميزة فكل ما تحتاجه هو الطلب من صديق يمتلك الميزة الاتّصال بك، حينها ستصلك المُكالمة تلقائيًا وسيُصبح بإمكانك أنت أيضًا الاتصال بأي شخص آخر لتفعيل الميزة لديه.

قُمنا بتجربة تفعيل الميزة لبعض الأصدقاء وهي تعمل بشكل فوري ورائع، وجودة الصوت ممتازة وتتفوق برأينا على الصوت في معظم الخدمات الأخرى.

للحصول على الميزة تأكّد أنك تستخدم الإصدار الأخير من واتساب والمتوفر في متجر غوغل بلاي رقم 2.11.528، أو الإصدار الأخير المتوفر من موقع واتساب وهو رقم 2.11.531، ثم اطلب مِن أحد مَن لديهم الميزة الاتصال بك. وبالطبع لتفعيل الميزة لغيرك يجب أن تتوفر لديهم النسخة الأخيرة من التطبيق وإلا فلن تتمكن من الاتصال بهم.

بعد تفعيل الميزة ستظهر لديك قائمة خاصة بسجل المكالمات، كما تستطيع الاتصال بأي شخص من خلال نافذة الدردشة الخاصة به بالضغط على أيقونة السمّاعة الجديدة التي تظهر جانب اسمه.

هل وصلتك الميزة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

502 من التعليقات

ضع تعليقًا