أردرويد

المعالجين Snapdragon 808 و 810 سيتوفران في النصف الأول من 2015

qualcomm-snapdragon-mobile-processor

بعد أن بدأت أبل في استخدام معالجات بتقنية 64bit منذ أكثر من سنة ومستخدمي الأندرويد لم تصل إليهم هذه التقنية، إلا على مستوى ضئيل جداً حيث أعلنت HTC في شهر سبتمبر الحالي عن أول هاتف أندرويد يعمل بتقنية 64bit بمعالج Snapdragon 615، ولكن مع ذلك غوغل لم تدعم تقنية 64bit في نظامها إلا في Android L الذي لم يطلق بعد في الأسواق.

لكن يبدو أن مستخدمي الأندرويد سيبدأون في الاستمتاع بتقنية 64bit بدءً من العام القادم بدعم النظام من غوغل، وبدعم أكبر شركة مصنعة لمعالجات هواتف الأندرويد Qualcomm، الأخبار تقول أن المعالجين القادمين من كوالكوم Snapdragon 808 و Snapdragon 810 سيدعمان تقنية 64bit وسيتواجدان في الأسواق في النصف الأول من العام القادم.

الخبر يقول أيضاً أن المعالج كوالكوم Snapdragon 810 سيأتي بالمعالج الرسومي Adreno 430 الذي يعتبر أقوى من المعالج الرسومي الحالي Adreno 420 الذي يأتي مع المعالج Snapdragon 805، وأيضاً المعالج Snapdragon 808 سيأتي بمعالج رسومي Adreno 418 الأخ الأصغر لـ Adreno 430 وهو أقوى من Adreno 330 الموجود مع المعالج Snapdragon 801 مما يعني أيضاً زيادة في آداء الألعاب والرسوميات في الجيل الجديد من معالجات كوالكوم.

إذا كانت هذه الأخبار صحيحة فهذا يعني أن أغلب مستخدمي الأندرويد قاب قوسين أو أدنى من امتلاك هواتف بتقنية 64bit حيث أن شركة كوالكوم تعتمد عليها العديد من شركات الهواتف الذكية في تصنيع المعالجات الخاصة بها، هل تعتقد أن الجيل الجديد من معالجات كوالكوم ستحسن بشكل ملحوظ آداء هواتف الأندرويد أم مجرد زيادة أرقام؟

[fudzilla]

محمد أبو بيه

أعشق التــقنية وأحاول معرفة كل ما هو جـديد عنها، لا أحب التعصـب التقني لشركة أو نظام معين، لكن أهتم بجميع الأنظمة والشركات.
تويتر: [email protected]
+MohammadAbubeih

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: