المساعد الذكيّ كورتانا أصبح قادرًا على استبدال Google Assistant في هواتف أندرويد!

كشفت شركة مايكروسوفت عن تحديثٍ جديد للتطبيق الخاص بمساعدها الذكيّ كورتانا Cortana على هواتف أندرويد، والذي من شأنه إتاحة الفرصة لجعله يستبدل المساعد الذكيّ Google Assistant بشكلٍ افتراضيّ.

قامت مايكروسوفت بتطوير كورتانا ليكون المساعد الشخصيّ الخاص بها على أنظمة تشغيل ويندوز، وهو متوفر بشكلٍ افتراضيّ عليها بدءًا من نسخة ويندوز 8، وعملت الشركة على تعزيز حضور المساعد عبره جعله متوفرًا للتحميل على الهواتف الذكية. استخدام كورتانا على هاتف أندرويد سيكون ذو فائدةٍ لمن يستخدم حاسبًا شخصيًا يعمل بنظام تشغيل ويندوز، حيث يتمتع بميزة المزامنة بين الهاتف والحاسب الشخصيّ، ما يوفر طريقةً جيدة للتحكم عن البعد.

الآن تضيف مايكروسوفت ميزةً جديدة للمساعد، وهي إمكانية جعله المساعد الأساسيّ على هواتف أندرويد بدلًا من المساعد الخاص بجوجل Google Assistant، هذا يعني أنه في هواتف أندرويد العاملة على نظام أندرويد 6.0 مارشميلو وما فوق، وعند الضغط مطولًا على الزر الرئيسيّ، ستظهر نافذة كورتانا بدلًا من النافذة الخاصة بمساعد جوجل.

ضبط الميزة سهل، ويمكن إجراؤها من المساعد نفسه عبر اختيار “Set Default Assistant” والتي ستؤدي لفتح صفحة إعدادات الهاتف ضمن قسم Assist and Voice Input، وسيكون هنا على المستخدم اختيار كورتانا بدلًا من جوجل.

التحديث الجديد متوفر للتحميل من رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميل ملف apk الخاص به من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. Ahmed Khadad يقول

    جميل جربت الإثنين و الاثنين ممتازين لكن حسيت جوجل أكثر ذكاء وتفاعل

  2. محمد القربي يقول

    كوني استخدم العديد من خدمات مايكروسوفت على هاتفي الأندرويد و بطبيعة الحال على حاسبي الويندوز فإن كورتانا كانت مفيدة جدأ على الأثنين بالنسبة لي

  3. محمد حمود يقول

    ممتاز. ستتم التجربة

  4. المحاري يقول

    يظهر لي بإنه غير متوفر للبحرين و لكن سأجرب الملف apk

  5. Majed يقول

    أعتقد أن تطبيقات الأوامر الصوتية لا تنال الكثير من الاهتمام
    مثل تطبيق: كورتانا، مساعد قوقل، S Voice، سيري.

    استخدام هذه التطبيقات شبه معدوم في الوطن بالعربي بالخصوص.

  6. Yasser Saeed يقول

    هل يستجيب المساعد بالصوت عبر كلمة Hey Cortana كما الحال في جهاز الكمبيوتر، أم أنه يجب الضغط مطولاً على زر ال Home من أجل تفعيل الخدمة؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.