أردرويد

المتصفح الجديد Cake يوفر تجربة بحث مخصصة

تدعي الشركة أن متصفحها يعد أسرع وأكثر ملاءمة من باقي المتصفحات نظرًا لأنه مطور بشكل كلي للهواتف المحمولة فقط.

في الوقت الحالي هناك العديد من متصفحات الويب المشهورة مثل كروم وسفاري ومايكروسوفت إيدج المتوفرة للأجهزة المحمولة، والتي تتضمن العديد من الميزات المختلفة بما يتناسب مع مختلف احتياجات المستخدم.

ومع ذلك فإن سوق المتصفحات ما يزال قابلاً للمنافسة، وهو ما تحاول شركة Cake Technologies استغلاله عبر إطلاقها متصفحها المحمول Cake، والذي قامت بتطويره بعد حصولها على تمويل بعدة ملايين من الدولارات من قبل مجموعات داعمة مختلفة.

هذا المتصفح يوفر ميزة رئيسية تتمثل بإمكانية التمرير السريع ضمن نتائج البحث، بحيث تدعي الشركة أن متصفحها يعد أسرع وأكثر ملاءمة من باقي المتصفحات نظرًا لأنه مطور بشكل كلي للهواتف المحمولة فقط.

وبالرغم من إمكانية استعمال متصفح Cake للوصول إلى عناوين URL محددة، إلا أنه يركز بشكل كبير على البحث، بحيث يقوم عند إدخال عبارة البحث بتحميل النتيجة الأولى الأكثر اتساقًا بشكل فوري، دون عرض قائمة نتائج البحث.

وفي حال كنت تريد رؤية النتيجة الثانية لعملية البحث فإنه ينبغي عليك التمرير إلى اليمين، كما يعمد المتصفح إلى توفير نتائج البحث الأخرى صفحة نتائج البحث العادية، والتي يمكن الوصول إليها من خلال التمرير إلى اليسار.

كما يتيح المتصفح للمستخدمين إمكانية اختيار خدمات البحث المفضلة لديهم مثل جوجل وياهو وياندكس وبايدو وبينغ، ويوفر ميزة إضافية تتمثل بوضع حد لعمليات البحث عن محتوى معين مثل الصور أو مقاطع الفيديو أو الأخبار.

مما يلغي الحاجة إلى إضاعة وقت إضافي من أجل تحميل نتائج البحث الأخرى عبر تعيين أهم المصادر المحددة لهذه الفئات من خلال الإعدادات، وإلى جانب ذلك يوفر المتصفح ميزة مانع الإعلانات والتصفح الخاص وبعض الميزات الشائعة جدًا مثل علامات التبويب المتعددة.

ويمكنك تجربة التطبيق من خلال تنزيله من متجر جوجل بلاي: اضغط هنا.

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا