المارشميلو وصل إلى 7.5 بالمئة من هواتف أندرويد حتى الآن

أطلقت جوجل إحصائياتها الشهرية لنسبة انتشار نسخ أندرويد المختلفة ضمن الهواتف والحواسب اللوحية العاملة بنظام التشغيل حول العالم.

وقد أظهرت الأرقام الجديدة بأن 7.5 بالمئة فقط من أجهزة أندرويد تعمل حاليًا بنسخته الأخيرة أندرويد 6.0 – مارشميلو، وذلك بعد حوالي السبعة أشهر من الإصدار الرسمي.

أما نسخة أندرويد الأكثر الانتشارًا فهي أندرويد 5.0 (لوليبوب) بنسبة 35.6 بالمئة، تليها أندرويد 4.4 (كيت كات) بنسبة 32.5 بالمئة، ثم (جيلي بين) بنسبة 20.1 بالمئة.

أندرويد

هذه الأرقام الشهرية تذكرنا كالعادة بمشكلة تأخر وصول التحديثات إلى أندرويد، وهي من مسؤولية الشركات المنتجة للهواتف التي تتأخر في تحديث هواتفها لأسباب عدة من أبرزها رغبتها في التركيز على هواتفها الحديثة وإهمال مستخدمي الهواتف الأقدم.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. رام يقول

    فعلا اهمال وما ان تشتري هاتفا معينا من هذه الشركات فهي تنساك وتقول لك وداعا

  2. مصطفى يقول

    كل هذا بسبب سامسونج الفاشلة تتجاهل التحديثات

    1. ALI يقول

      انا صراحة ما يهمني من فشل سامسونج او غيرها انا يهمني الواقع اللي اشوفه بعيني، السامسونج s5 وصله المارشيميلو والسوني z2 بعده لولي بوب

  3. احمد يقول

    بصراحة حالة مزرية للغاية يعيشها أندرويد وتبكي عليها جوجل
    ليست مشكلة جوجل فهي أصبحت تنشر نسخا تجريبية قبل أشهر من إطلاق كل نظام
    هي مشكلة تلك الشركات الجشعة والنامية التي لا تخصص 1% من موظفيها للدعم والتحديث بل تفكر بالهاتف القادم وكيف تبيعه..
    عندما ترى مراهق يطور نظام (روم) احدث للجهاز في حاسبه الشخصي وخبرته المحدودة فما عذر تلك الشركات التي (بسذاجة) لا تتوقف عن مقارنة هاتفها الجديد بالايفون وبعد فترة من طرحه يختفي كل الدعم وتعاد الاسطوانة من جديد بهاتف آخر
    اتمنى أن تقارن شركات أندرويد ذات يوم هواتفها بهاتف أبل في ناحية الدعم والتحديات يا جماعة!!

  4. ALI يقول

    ياخي وين تحديث السونيz2، صراحة هذا اول تلفون آخذه من سوني عشان سمعت ان سوني تحدث اجهزتها اسرع من غيرها من شركات اندرويد، الحين السامسونج s5 وصله المارشيميلو في البحرين وانا تلفوني بعده ع اللولي بوب، صار لنا فترة طويلة نسمع تم تحديث سوني z2 او وصل التحديث لأجهزة سوني. لكن ما شفنا شي.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.