الكشف عن Alcatel 1 .. أرخص هاتف ذكي بنظام Android Go

ظهرت اليوم في روسيا تفاصيل هاتف Alcatel 1 والذي يبدو أنّه أرخص هاتف ذكي يعمل بنسخة Android Go تم إطلاقه حتّى اللحظة.

هاتف ذكي جديد نقلت تفاصيله بعض المواقع الروسية يحمل اسم Alcatel 1، ورغم أنّنا لا نملك أيّة معلومات عن سعره بعد إلّا أنّه سيكّلف بالتأكيد أقل من 100 يورو (نحو 115 دولار أمريكي) هو سعر هاتف Alcatel 1x.

يأتي الهاتف الذكي الجديد بشاشة تعمل باللمس قياسها 5 إنشات وفق الأبعاد الجديدة 18:9 توفّر دقّة عرض تصل إلى 480×960 بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا خلفية دقتها 5 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسل. كما أنّ هاتف Alcatel 1 سيكون مدعوماً بمعالج MediaTek MT6739 SoC رباعي النوى تردّده 1.3 غيغاهرتز جنباً إلى 1 غيغابايت كذاكرة عشوائية و8 غيغابايت أخرى كذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة عبر بطاقات microSD.

من ناحية أخرى، يدعم الهاتف الجديد شبكة الجيل الرابع LTE ويوفّر سرعة تحميل تصل إلى 150 ميغابت في الثانية بالإضافة إلى شبكة الـ WiFi، كما أنّه مزوّد بنظام تحديد المواقع GPS وتقنية البلوتوث ويدعم بطاقتي شريحة اتصال SIM. كما أنّه مدعوم ببطارية سعتها 2000 ميلي أمبير/ساعة.

يأتي هاتف Alcatel 1 بوزن 134 غرام، وسيكون مُتاح بـ3 ألوان هي الذهبي والأزرق والفضّي.

امتلاك الهاتف الذكي الجديد لهذه المواصفات يعني أنّ دعمه بنسخة Android Go هو أفضل خيار ممكن حيث أنّها نسخة خفيفة من نظام أندرويد أعلنت عنه جوجل في العام الماضي، وهو مُخصّص للهواتف الذكية الرخيصة ومنخفضة الأداء والتي لا تحوي عادة أكثر من 1 غيغابايت كذاكرة وصول عشوائية.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.