أردرويد
lg g5

الكشف عن حقيقة المنفذ السحريّ الجديد الخاص بهاتف LG G5 المقبل

ارتبط هاتف إل جي الجديد LG G5 بالكثير من الشائعات والتسريبات، بعد أن قامت إل جي سابقًا بالتشويق لهاتفها وأعلنت أنه سيتضمن “منفذًا سحريًا Magic Slot” من شأنه أن يُقدّم إضافة مُميزة للهاتف الذكي المقبل. اليوم، تم نشر تسريب جديد يظهر حقيقة المنفذ السحري الجديد.

lg-g5-battery-module-leak

يظهر التسريب الأخير شكل علبة الهاتف الجديد، والتي يظهر عليها وظيفة المنفذ السحريّ الجديد حيث سيكون المنفذ السحريّ الجديد عبارة عن منفذٍ يتيح إمكانية إزالة بطارية الهاتف الجديد بدون الحاجة لإزالة الغطاء الخلفيّ للهاتف. هذا يعني أن الهاتف الرّائد الجديد من إل جي سيتمتع ببطاريةٍ قابلة للإزالة، ولكن بطريقةٍ مُبتكرة وجديدة بالنسبة للهواتف التي تنتمي لهواتف الفئة العليا. بكل الأحوال، وعلى الرّغم من معرفة وظيفة المنفذ بحد ذاته، إلا أنه لا يوجد معلومات حول سعة البطارية نفسها، وهي المعلومة الأهم بنظري الشخصي.

لا يقدم التسريب الجديد أي معلوماتٍ إضافية حول المواصفات المحتملة للهاتف المقبل. بكل الأحوال، يمكن القول أن معظم مواصفات الهاتف المقبل قد أصبحت معروفة بشكلٍ واضح بالنسبة لنا: كوالكوم أكدت سابقًا أن الهاتف المقبل سيتضمن شريحة Snapdragon 820 ما يعني أننا عرفنا شريحة المعالجة، فضلًا عن شاشةٍ فعالة طوال الوقت، بالإضافة لغطاءٍ خارجيّ متحسس للمس. بالنسبة للمواصفات المحتملة الأخرى، فهي تتضمن شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل وشاشة ثانية في الأمام بشكلٍ مشابه للشاشة الثانية التي تضمنها هاتف LG V10. لا يوجد معلومات واضحة حتى الآن بخصوص اعتماد الهاتف على هيكلٍ معدنيّ بالكامل أو وجود منفذ USB Type-C.

ستقوم إل جي بالإعلان عن هاتفها الذكي الجديد بتاريخ 21 فبراير/شباط المقبل ضمن معرض الهواتف العالمي MWC 2016 في نفس اليوم الذي ستعلن فيه سامسونج عن هاتفها الجديد Galaxy S7، ما يعني أننا سنكون أمام يومٍ حافلٍ ومميز.

ما رأيكم بالإضافة التي يقدمها “المنفذ السحريّ” الجديد لهاتف LG G5؟ هل تعتقدون أنها ستكون أحد الميزات التي تساهم بزيادة مبيعات الهاتف بشكلٍ كبير؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

15 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الاهمية الأولى هي سعة البطارية و ليس طريقة تغييرها لاننا لا نغير البطارية كل يوم ثم هل ستكون هناك ميزات أخرى لهذا المنفذ( السحري) فاذا اقتصر الامر على هذا فالموضوع لا يستحق بصراحة رغم انني معجب باجهزة ال جي.

    • أنت لا تغير البطارية كل يوم..
      عن نفسي عند استخدامي ل G3 سابقا.. كنت أبدل البطارية عدة مرات في اليوم وهذه ميزة جوهرية (لمن يعرف كيف يتعامل معها) لذا لا لوم عليك ?

      • اذا كنت تغير البطارية عدة مرات في اليوم ……….فوضعك صعب

        • تغيير البطارية أسهل من البقاء مربوط بسلك الشاحن لأكثر من ساعة مثل ?
          خصوصاً في الأوقات المستعجلة أو عدم توفر مصدر للطاقة.
          عموماً تشكر LG لمحاولتها وضع حل لوضعها المتردي مع عمر بطاريات أجهزتها .
          ???

  • اول تعليق ليا بس اعتقد السبب عشان يكون الجسم من المعدن او من زجاج والبطاريه تكون قابله للازاله لان الجسم المعدن او الزجاجي بيصعب عمليه ازاله البطاريه وممكن يستفيدومن المنفذ في صناعه اكسسوارات جديده للجهاز والله اعلم

  • وإين الإبتكار حتى تقول أنها طريقة مبتكرة؟ ألا تعلم أن هذه الميزة موجودة منذ عام 2010 في هاتف HTC Legend والذي أيضاً كلن مصنوع من قطعة واحدة من المعدن Aluminum Uni-Body

    • خف شويه على كاتبنا المخضرم وإقرأ الجملة حتى النهاية،بدل أن تتصيد له في أغلب مقالاته وكأنه يوجد ثأر قديم بينكما عزيزي.
      ???

      • لا يوجد أي ثأر ولا تحاول إثارة الفتن!!

        كل ما في الأمر أني أعقب إذا وجدت خطأ في أي موضوع بغض النظر عن كاتبه، وأنا هنا وضحت للكاتب أنه لا يوجد أي إبتكار يذكر في هذا “المنفذ السحري” لأنه موجود منذ أكثر من 6 سنوات في هاتفي HTC Legend والذي كان يعتبر تحفة HTC ويعتبر من الفئة العليا Flagship في ذلك الوقت.

        إذا أنا فهمت شيء غلط، فمكن تتفضل وتشرح لي ماذا يقصد في كلامه لأني قرأته عدة مرات ولم أفهم المغزى من كلامك!

        • توضيح فقط … تعتير ابتكارا في حال تم نسيانها منذ ستة أعوام ولم يستفد منها (عمالقة الهواتف)
          لمجرد توفير تكاليف الإنتاج في حال يمكن أن يوفر ذلك على المستهلك عبء التبديل والإنتظار.
          ولهذا يعتبر تجديد هذه الميزة والإستفادة بطريقة مبتكرة عمل مبدع.

        • كلام الأخ ياسر صحيح، فكرة نزع البطارية عبر الجزء السفليّ من الهاتف مطروحة بالفعل مسبقًا، وأنا أشكره على توضيح هذه النقاط لأنها تغني الموضوع. فكرة التعليقات هي إضافة رأيكم بما نطرحه، بالإضافة لإغناء المعلومات التي يتم تقديمها، ولذلك أنا أشكر الأخ ياسر وأي صديق آخر في حال نبهنا لنقاطٍ قد غفلنا عن ذكرها ضمن الأخبار والمقالات.

          • شكراً عزيزي ماريو على فهم وجهة نظري وتقبل النقد بروح رياضية ?

            تحياتي

  • ستبقى ال جي واتش تي سي شركات صغيرة ولا اهمية لها في سوق الهواتف لمدى طوييييل جدا خصوصا في ظل المنافسة الطاحنة والكبيرة بين ابل وسامسونغ في السيطرة على السوق . المنافس الحقيقي القادم بقوة هي شركتي هواوي وتشاومي وهي خطر حقيقي على هاتين الشركتين

  • الفكرة حلوة وتجديدها في هاتف عالي المواصفات واستخدامها بطريقة مبتكرة شي ممتع

%d bloggers like this: