الكشف عن أول ساعة ذكية بنظام Wear OS مخصصة لكأس العالم 2018

تخطط Hublot لبيع 2018 قطعة فقط للجمهور، ويمكن للمهتمين شراء الساعة ابتداءًا من 1 مايو، وبتكلفة تصل تقريبًا إلى 5000 دولار أمريكي.

في وقت سابق من هذا الشهر قامت شركة جوجل بإعادة تسمية النسخة الخاصة بالأجهزة القابلة للارتداء من نظامها التشغيلي أندرويد، بحيث أصبحت النسخة تسمى Wear OS بدلًا من Android Wear، إذ يبدو أن جوجل ترغب في تجنب استخدام تصنيف أندرويد على منتج لا يقتصر استخدامه على أجهزة أندرويد فقط، وذلك على غرار خدمة Google Pay التي حلت مؤخرًا محل Android Pay، إذ يمكن استخدام ساعات Android Wear الذكية مع أجهزة iPhones.

والآن، تكشف شركة الساعات السويسرية Hublot النقاب ضمن مؤتمر Baselworld عن ساعة ذكية خاصة بنظام Wear OS من فئة Big Bang Referee تم تصميمها خصيصًا لكأس العالم FIFA 2018، وتسمى “Big Bang Referee 2018 FIFA World Cup Russia”، والتي سيتم استخدامها أيضًا من قبل حكام مباريات كرة القدم ضمن كأس العالم.

وتبعًا لكون الساعة الذكية الجديدة مرتبطة بشكل كبير بكأس العالم 2018، فإنها تقدم عدد من الميزات الخاصة بهذه الفعالية مثل الإشعارات والإحصائيات الخاصة بالمباريات، بحيث تعمل الساعة على تنبيه المستخدم قبل 15 دقيقة من كل مباراة، بالإضافة إلى إرسالها إشعارات تتعلق بالبطاقات الصفراء والحمراء وتغييرات اللاعبين والأهداف.

وفي الوقت نفسه، فإنها تعمل على عرض الإحصائيات وأوقات المباريات من خلال أوجه الساعة المخصصة لهذا الغرض، في حين أنها تستخدم من قبل حكام المباريات لتحديد ما إذا كانت الكرة قد تجاوزت خط المرمى بالاعتماد على تكنولوجيا خط المرمى التي تم تصميمها لهذا الغرض.

وفيما يتعلق بالمواصفات فإن الساعة تعمل بمعالج ثنائي النواة Intel Atom Z34XX بتردد 1.6 غيغاهيرتز، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 512 ميغابايت، وشاشة من نوع AMOLED بدقة 400×400 بيكسل بقياس 35.4 ميليمتر وبكثافة 287 بيكسل بالإنش، في حين يبلغ قطر الساعة نفسها 49 ميليمتر وبسماكة 13.9 ميليمتر مع هيكل من التيتانيوم.

بالإضافة إلى تواجد بطارية بسعة 410 ميلي أمبير قادرة على تشغيل الساعة ليوم واحد من الاستخدام، مع ميزة مقاومة المياه حتى 50 مترًا، وتواجد أجهزة الاستشعار المعتادة مثل نظام تحديد المواقع العالمي.

وفيما يتعلق بالتوافر فإن الشركة تخطط لبيع 2018 قطعة فقط للجمهور، ويمكن للمهتمين شراء الساعة ابتداءًا من 1 مايو في متاجر التجزئة التابعة لشركة Hublot وبتكلفة تصل تقريبًا إلى 5200 دولار أمريكي.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.