الفلاش 10.2 متوفر الآن في سوق الأندرويد

كما وعدت شركة أدوبي في وقت سابقا عن موعد إصدار نسختها الأخيرة لمشغل الفلاش على منصه الأندرويد ، هاهي الشركة تعود وتطلق التحديث في الموعد تمام (الثامن عشر من شهر مارس) لعموم المستخدمين عبر سوق الأندرويد. (وبذالك تصل النسخة إلى الإصدار رقم  10.2).

التحديث قدم المزيد من الإضافات والمزيد من الدعم نختصرها لكم بالنقاط التالي:

– تحسينات في الأداء للإستفادة من كامل العتاد في كل من الأجهزة اللوحية وتلك الهواتف الحديثة “نخص بالذكر متعددة النواة”.

– المزيد من  التكامل مع متصفح أندوريد (نسخه قرص العسل) لمعالجة محتوى الفلاش كجزء من صفحة الويب بدلا من معالجتها كمحتوى منفصل وهذا سيضيف المزيد من التحسن في نتائج تمرير الصفحات (scrolling) وعرض الصفحه كما يجب، كذالك دعم إضافي للغة HTML5.

– القدرة على إستخدام لوحة المفاتيح عند التعامل مع محتوى فلاش داخل المتصفح.

ختاما يجدر بنا الذكر ان التحديث يتطلب نسخ اندرويد 2.2 (Froyo) او 2.3 (Gingerbread) فيما يخص الهواتف،و نسخه 3.0.1+ (Honeycomb) للأجهزة اللوحية.  التحديث متوفر مباشرة عبر سوق الأندرويد .

تحديث: يمكنك الحصول على نسخة APK من هنا.

الرقم السري للملف هو : ardroid.aitnews.com

[blogs adobe]

إقرأ المزيد عن

،

مهدي العطية

مدون سعودي مهتم بمجال التصميم والرسوميات ومؤسس مجتمع كلي حب الموسيقي، يمكنك متابعه الكاتب عبر عنوانه على التويتر [email protected] او مطالعة ملفه الشخصي: http://goo.gl/MlWaS

التعليقات: 22 ضع تعليقك

mamdouh يقول:

We Want APK…….We want APK

islam يقول:

المشكلة انى عندى روم سيانجون فرويو
ومش بيظهرلي الفلاش بلاير علي الماركت !!

اى حد يقدر يوفرلي النسخة دى APK

تم توفير رابط تحميل مباشر، يرجى التأكد من الحصول على الرقم السري “ardroid.aitnews.com”

mamdouh يقول:

ثانك يو vيري ماتش (thank you very much )

Dr.Death يقول:

شكرا اخوي على الخبر , تم تثبيته على HTC wildfire , شغال تمام

محمد يقول:

سببلي مشااكل في الجهااز !!
صار الجهاز في بعض الحالات يعلق ولازم انزع البطارية عشان اطفية ……..!!
لو جهازي جديد كان وقف قلبي ههههههه لكن خلاص جهازي الديزاير صار فأر تجارب 😀
اعتقد ان المشكلة عامة , الفلاش يسبب مشاكل في جميع الأجهزة الي ماتكون 100% متوافقة معاه 🙁

black shadow يقول:

تم التحديث على الـ Galaxy S
شكراً على التنبيه

عبدالله يقول:

ممكنتعطونا فكرة شو ممكن نستفيد من تحديث الفلاش بلاير للنسخة 10.2 ؟

التحسينات مذكورة في الموضوع أخي الكريم.

الاسير يقول:

3.0.1????
كنت اعتقد ان الاجهزه اللوحيه ٣.٠

3.0.1 هو تحديث جديد على قرص العسل 3.0

الاسير يقول:

وااااااو جوجل تسير بسرعه

Hassanlce يقول:

شكراً لك جاني الـ update للفلاش

خليل يقول:

شكراً جزيلاً أخويا مهدي

الله يعطيك العافية

ناقل يقول:

يُضحكني من يتحدث عن المنصات المُرتكزة على ظهر البطريق اللقيط ..

لو نظرنا إلى هذه الأنظمة من زاوية عقلانية منطقية فسنرى الآتي :

1- كون السمبيان كان الأكثر استخداما و اقتناء ليس لأن الناس تعرف ما هو السمبيان من الأساس .. فلا أعتقد بأن نصف الشعب و لا حتى أكثر من نصفه يعرف ما هو السمبيان و لا أعتقد بأنه يهتم .. و لكن سبب انتشاره هو أن الناس لم تعرف غير نوكيا حتى أتى الآي فون و الأندرويد للأسواق في آخر 6 سنين ..
2- كون الأندرويد الآن هو الأكثر مبيعا في السوق .. لا يعني بالضرورة كون هيكل و كل خلايا النظام تختلف عن السمبيان كونهما لقيطان من أم واحدة و يحملان نفس الجينات الوراثية و هنالك تتطابق في فئة الدم و بعض الصفات .. و إن اختلف الأداء ,, فالأندرويد رياضي كونه لا يزال شابا و السمبيان عجوز مُحال للقاعد منذ عقد من الزمن و لكنه يُكابر ..
3- الأندرويد لا يزال يحمل نفس غباء السمبيان في تصرفاته .. فالتعليقات و التجمد في بعض التطبيقات .. و ضعف الإستجابة .. و المنصة الضعيفة التي لا تُعطي الكثير للمُبرمجين لكي يُبدعو أكثر ..
4- كون سياسة أبل الغبية في تعاملها مع المُستخدم بقوانينها الساذجة المُثيرة لأعصاب المُستخدمين يجعلهم إما أن يُجازفو بشراء الآي فون الجذاب في المظهر القوي في بنية النظام المحكوم بغباء من قبل أبل .. أو الإتجاه إلى جهاز آخر .. و من الطبيعي أن لا يكون السمبيان .. لأنه بكل بساطة و كما يقول المثل .. ( لا يُلدغ مؤمن من جحر مرتين ) .. و التجديد لا يعني العودة على نفس المنوال .. في الجديد كان هو الأندرويد .. و لهذا الناس اتجهو بشكل سريع إلى سمبيان و لكن بنكهة قوقل ..
5- كون الأندرويد مُنتشرا بهذه الطريقة .. ليس لجماله بشكل رئيسي و لا بقوته المُطلقة .ز و لكن لكون هنالك شركة مشهورة منذ النصف الأخير من التسعينات و هي قوقل .. فزميلة الباحثين على الإنترنت و الحائزة على ثقتهم الكبيرة جدا من الطبيعي أن تحوز على ثقتهم و إن خُدعو بالإسم و تم اصطيادهم بماهية النظام ..
6- الميقو .. سُخرية هي أن يقول أحدهم من الميقو عبارة عن شئ جديد .. نوكيا لم تستطع من خلاله التفكير خارج الصندوق .. كما يقول أحد الشباب .. الميقو هو عبارة عن سمبيان سيرفس باك 300 .. أي عبارة عن عمليات لجعل السمبيان شابا .. وليست عملية خلق نظام جديد من رحم أم بنطفة أب معروف .. فلا يزال الأب مجهولا و الأم واحدة .. و هي التي خرج من رحمها الأندرويد و السمبيان و نظام اللينكس ..

نوكيا تمتلك العقل في صناعة الأجهزة و لكنها فاشلة في التفكير بشأن برمجياتها .. و إن أرادت البقاء عليها أن تخرج خارج الصندوق .. و هذا يعني أن تتجه لشئ جديد كليا و تجربة فريدة و هي ويندوز فون 7 ..

و المُضحك أن يعتقد البعض بان نوكيا ستبقى مع ويندوز فون 7 للأبد .. فهي فترة مؤقنة لا أكثر تستعد من خلالها للخروج خارج الصندوق و خلق نظام مُغلق سلس و ذكي .. إن أرادت البقاء .. و ما عدا ذلك فسأقول بأن نوكيا ستذهب برجليها إلى الجحيم .. فكثر الخطايا مع الأبناء اللقطاء لن يجلب لها الحسنات ..

mamdouh يقول:

ملاحظ انك بتوصف اندرويد باللقيط وشبية سيمبيان
واللي بيعلق في بعض التطبيقات
أنا ماقيش ولا تطبيق علق معايا
وبعدين ام نظام الآيفون هي أبل
أين الأب إذن هو أيضا لقيط ومجرد واجهة تطبيقات
ويعني أية اندرويد هو سيمبيان بنكهة جوجل
أنا استخدمت الاتنين
وسيمبيان نظام غبي
ولا يعني كونهما من نفس الأم (لينكس) يعني أنهما بنفس الغباء
فكم رأيت من أم انجبت ولدين
واحد في قاع المجتمع والآخر في قمته
الفرق ياعزيزي في التربية وبيئة النمو
فسيمبيان تربى في كنف نوكيا ذات العقل المتحجر .. تبهر بالمواصفات لكن لما تستعمل الجهاز…. تقول يا ريتني ما جبتة
أما جوجل فمبدعة بكل المقاييس
ذات عقلية متفتحة
البساطة والفعالية
ستيف جوبز رجل ذكي وأنا من أشد معجبيه
لكن يصيبة جنون التحكم في كثير من الأحيان
فلا يريدك أن تأخذ شئ إلا من عبائتة

وللعلم فقط أنا لم أخدع كمستخدم في أندرويد
والله بعد النوكيا أحسست أنني قد أنتقلت نقلة (مش عشرة ..1000 سنة للأمام )واااااااااااسعة

عزيزي ناقل: رأيك يستحق كامل الإحترام، ولكن وجهة نظري مختلفة تمام عما ذكرت، قد تكون الخيوط التي رسمتها والبراهين التي ذكرتها كافيه ومناسبه جداً لصياغه قصه قصيرة او حتى (حدوته ) تروى على مسامع سكان احد الأرياف من خارج الوسط التقني، ولكن للأسف ماذكرته لا يعني هنا شيء .

لن اناقش معاك اي من الروايات التي ذكرتها بخصوص المنصات المتفرقه الآخرى، ولكن ما يهمني هنا هو الأندرويد وسؤجز بإسلوب الترقيم ذاته الذي استخدمتة:

1- لست اعلم ماهو قصدك من نقل صفحه من علم الاحياء إلى هنا (الام الواحده, الجينات, الخلايا، الجينات الوراثية، فئة الدم، رحم أم، نطفة أب) ولكنِ استطيع القول ان الأندرويد مبنى على نواة Monolithic اما السيمبان فهو مبنى على Microkernel وشتان بين هذا وذاك، اما اذا كنت تقصد لغات البرمجة فالجميع هنا مشترك في لغة ++C (الأندرويد، السمبيان، iOS).

2- صحيح كلامك فعندما آرى مدى تطور نسخه قرص العسل (بالمقارنة معا نسخه الهواتف المكبرة على الجهاز المنافس)، نسخة خرائط جوجل الأخيرة الثلاثية الأبعاد، وقدرة لوحي LG على تصوير واستعراض ملفات الفيديو ثلاثية الأبعاد، وقدرة النظام على إستضافة منصة ألعاب PS التي اطلقتها شركة سوني بالتأكيد سأعلم ان المنصة ضعيفة ولا تُعطي الكثير للمُبرمجين لكي يُبدعو. ( حاولت ان ارغم نفسي على تصديق هذا ولو لدقيقه ولكنِ لم استطيع).

3- عندما اقوم بإرسال رساله نصيه إلى احد الأصدقاء بواسطه الأوامر الصوتية، وعندما أضبط المنبة على موعد إستيقاظي صوتيا ايضا، وعندما اثبت احد التطبيقات من المتصفح إلى هاتفي مباشرة من غير اي كابلات او شبكات محليه، هل هذا ما قصدته حين قلت ( الأندرويد لا يزال يحمل نفس غباء السمبيان؟)

4- ما يزيد إعجابي بهذا الروبوت الأخضر هي تلك السرعه المجنونه التي يحصل عليها من إصدار إلى آخر، فكل تحديث يعني المزيد من السرعه والمزيد من الإستجابة على عكس المنصات الآخرى فكل تحديث او ترقيه اقوم بها تعني المزيد من البطئ والمزيد من دقائق الإنتظار والمزيد من المساحات الممتلئة في الذاكرة . اعتقد ان هذا ما اردت توضيحه في قولك (التعليقات و التجمد).

اعتذر إن كان في ردي بعض الإستفزاز، ولكن ماطرحته (انت) لم يخلوا من ذالك ايضا.

خليل يقول:

سلمت يداك يا أخويا

والله كلامك عسسل ^__^

نورس يقول:

بدي اسأل شو في تطبيق بيشغل فيديو الفلاش وال mp4 على wildfire???? اذا ممكن اذا حدا عندو فكرة يفيدنا

sami يقول:

ناقل انت انسان ساذج .. الموضوع يتكلم عن الفلاش بلير تجي تقول وجهة رايك ليش ؟؟؟؟
فيه مناقشات كثير بالمنتديات رح وقل خرابيطك غبي وما غبي .. نوكيا الي تتكلم عنها عندها .
– اقوى قوة ارسال بين جميع الشركات و الهواتف ..
– اقوى بطاريات بين جميع الشركات و الهواتف ..
– اسعار رخيصه ويتم فيها فعل جميع الاشياء ..
مثال : جوال C7 سعره رخيص تقريبا بـ 1300 ريال سعودي ..
ولكن يوجد بلوتوث, ويوجد مشاركة انترنت عن طريق الوايرلس ..
وغير كذا يشغل جميع الصيغ ..
3000 ريال .. ما فيه بلوتوث ابراج مش ولا بد , بطاريه سيئه .. وغير كذا ما يشغل الي تبي .. ما تلاحظ انهم يلعبون عليك ..
ولكن اقولك راعين ايفون مع الخيل يا شقراء .. افسرها لك يعني الناس اشترو كذا انا معاهم .. انا مدري انت راعي ايفون ولا لا ..
لكن اتوقع ان معاك ايفون لان راعين الايفونات دايم كلامهم خرابيط وبغير محله ..

Dr.Death يقول:

الي ما يعرف الصقر يشويه, خلك على الهاكي توكي ابركلك فنان ومايعلق خخخخخخخخخ

JAFAR يقول:

ماحصل الفلاش ف الماركت
و حملت APK وما قدرت اثبته دايما يطلعلي خطا ف توزيع الحزمه
عندي جلاكسيACE

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *