الصور الأكثر دقّة حتى الآن تؤكد عدم امتلاك Pixel 2 منفذ السماعات 3.5 ملم

شاهدنا سابقًا الكثير من الصور المُسرّبة لهاتف جوجل القادم Pixel 2، والذي يمتلك تصميمًا لا يبتعد كثيرًا عن الخط العام لتصميم الجيل الأول من الهاتف مع فارق امتلاكه لشاشة أكبر وتحتل حيزًا أوسع من الشاشة، إضافةً إلى أن (النافذة) الزجاجية في الخلف أصبحت أضيق.

بعض المعلومات المسربة السابقة كانت قد أشارت إلى غياب منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم عن الجيل الثاني من هواتف Pixel. وقد نشر حساب [email protected] على تويتر المعروف بتسريباته الدقيقة صورًا تؤكد الشكل المتوقع للجهاز بما في ذلك عدم وجود منفذ للسماعات.

والصور المسربة تم عملها بناءً على تصاميم CAD، والتي تُمثل التفاصيل الدقيقة للأبعاد، حيث تحصل عليها شركات تصنيع المُلحقات بشكلٍ مُسبق. ويُعد تسريب هذه التصاميم من أدق الأساليب للتعرف على الشكل المتوقع وأبعاد الهاتف قبل الإعلان عنه.

يُذكر أن جوجل كانت قد أشارت إلى منفذ 3.5 ملم كأحد أبرز ميزات الجيل الأول من Pixel وذلك خلال حدث الإعلان عنه العام الماضي، في تلميحٍ منها إلى آبل التي تخلّت عن المنفذ في هواتف آيفون وهي خطوة أثارت استياء الكثير من المستخدمين لأنها تعني عدم تمكّن المُستخدم من استخدام سماعاته القديمة إلّا عبر محوّل خاص، وهو أمر مُزعج خاصةً بالنسبة لمن يمتلك سماعات 3.5 ملم فخمة ومُرتفعة الثمن. كما يعني هذا أن المستخدم لن يستطيع الاستماع للموسيقا عبر السماعات أثناء شحن الهاتف عبر المنفذ الوحيد من نوع USB Type-C.

لكن في المحصلة كنّا نعلم مسبقًا بأن تقنية 3.5 ملم في طريقها للزوال تدريجيًا، ويبدو أن جوجل رأت بأنها انتظرت فترة كافية كي تبدأ هي بدورها الاستغناء عن هذه الميزة.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. احمد يقول

    لا سبب مقنع للتخلي عن هذه الميزة ، وعار على قوقل ان فعلتها .. ! بعد ان فعلتها ابل لتجني الأرباح من صانعي الأكسسوارات لصالح منفذ الايتنج ، هل وجدت USB هذه فرصة لتحيك مؤامرة ضد منفذ 3.5 لتحل مكانها ؟ خصوصا ان هناك احتمال بأن تتخلى ابل عن الايتنج وتنتقل لل USB من اجل دعم الشاحن السريع وزيادة سرعة نقل البيانات على الأيقون؟

  2. عبد الله القناص يقول

    مهزلة باسم التطور

    ونحن نسير مرغمين تجاهها بحجة مواكبة العصر مهما كانت التبريرات منطقية لدى البعض من عدمها !!

    في نظري الهدف تنفيع اي مادي بحت كما تفضل اخي احمد تماما !!

  3. محمد الحمود يقول

    حتى جوجل أصبحت تلهث وراء جني الأموال. منذ تخلي آبل عن المنفذ لم أرى أي مبرر لإزالته، إلّا المنفعة المادية على الشركات وقد أثبتت آبل ذلك، وكان واضح كوضوح الشمس للمتابعين.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.