السعودية تنفي تحريم بوكيمون جو

نفت المملكة العربية السعودية رسميًا أن تكون هيئة كبار العلماء قد جددت فتوىً عمرها 15 عامًا قضت حينها بتحريم لعبة ورق تستمد فكرتها وشخصياتها من شخصيات سلسلة البوكيمون الكارتونية. ويأتي التصريح للرد على بعض التقارير التي ظهرت على شبكات التواصل الاجتماعي والتي أشارت أنه تم توسيع الفتوى كي تشمل تحريم لعبة بوكيمون جو Pokemon Go الجديدة.

ونقلت وكالة رويترز عن السلطات السعودية قولها بأن ما تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة، كما أكدت ذلك هيئة كبار العلماء عبر حسابها على تويتر، ذاكرةً بأن “الحكم في النسخة الحديثة من اللعبة يتطلب فتوى جديدة وهو ما لم يحصل”.

وكان هوس لعبة Pokemon Go قد وصل سريعًا إلى العالم العربي فور طرح اللعبة في بعض الأسواق العالمية. وكأي شيء آخر يلقى نجاحًا كبيرًا في الدول العربية تبدأ الشائعات بملاحقته، بدءًا بشائعة (تحريم) اللعبة، مرورًا بالشائعة التي أطلقها عشاق نظرية المؤامرة حول أن اللعبة هي ليست أكثر من أداة للتجسس على المستخدمين.

يُذكر أن كل هذه الضجة والشائعات حول اللعبة في الدول العربية تأتي رغم عدم توفّرها رسميًا للتنزيل عبر متاجر التطبيقات في العالم العربي، حيث يتم طرح اللعبة بشكل تدريجي في دول العالم.

إقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. adnan يقول

    يالسخافة الإعلام والجهات المتعاونة معها اللهم خلصنا من شرهم جميعا

  2. MeeMo يقول

    ملاحظة : في نسخة المارشميلو وعند تنزيلي للعبة ، تظهر الصلاحيات للموافقة عليها ، فوافقت على صلاحيات الموقع فقط
    وتم اصطياد بوكمون بدون تشغيل الكاميرا حيث يظهر ويتحرك بمساحة بيضاء

    فممن ناحية الأمان والخصوصية ، أعتقد أن بنسخة المارشميلو الموضوع يسير !!

  3. ahmad408 يقول

    لا ارى داعي لتحريمها

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.