هواوي

الحواف الحساسة للمس قد تصل قريبًا إلى الساعات الذكية

هواوي تحصل على براءة اختراع تضيف طريقة جديدة للتحكم بالساعات الذكية من خلال الحواف الحساسة للمس.

تتم عملية التحكم بالساعات الذكية بأربع طرق رئيسية هي عن طريق تدوير الحافة أو تدوير وضغط الزر الرئيسي أو من خلال الأزرار الموجودة على الجانب وأيضًا عبر لمس الشاشة، وتتجه بعض الساعات الذكية إلى استعمال مزيج من تلك الطرق للتحكم بالساعة.

ويبدو أن هواوي تخطط لإضافة طريقة جديدة تتعلق بالحواف الحساسة للضغط، إذ كشفت براءة الاختراع التي حصلت عليها الشركة مؤخرًا من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO عن الطريقة الجديدة التي يفترض أن تعمل بها الحواف والموضحة في الصور المرفقة مع الطلب.

ووفقًا لبراءة الاختراع فإنه يجري تقسم حافة الساعة إلى 8 أجزاء قادرة على إرسال الأوامر إلى الساعة جنبًا إلى جنب مع وجود منطقتين للأزرار الفعلية في أعلى وأسفل الشاشة الدائرية العاملة باللمس.

ويمكن لكل جزء من هذه الأجزاء تأدية وظيفة واحدة أو الاقتران بجزء آخر لتأدية وظيفة مختلفة، مما يسمح لها بالعمل بمثابة أزرار استجابة سريعة، كما يمكن استخدامها بدلًا من القوائم اللمسية التي تظهر على شاشة الساعة.

كما تكشف براءة الاختراع أيضًا عن أن الحواف سوف تدعم الإيماءات المتعلقة بشدة اللمس والنقرات، جنبًا إلى جنب مع تضمن سوار الساعة على أزرار، ويمكن تطبيق هذه التكنولوجيا على مواد مختلفة مثل الفولاذ والبلاستيك والألومنيوم والسيراميك للحواف، والمطاط أو الجلد للسوار.

يُذكر أن هواوي كشفت خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 عن ساعتها الذكية Huawei Watch 2 إلا أنها كانت تفتقر إلى معظم الميزات التي كانت تتواجد في الجيل الأول من ساعتها الذكية.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

التعليقات: 1 ضع تعليقك

qaryoti يقول:

شكرا لكم عندي سؤال انا معي جهاز J7 سامسنج
وحاولت اشغلها ع دونجل كاست بس ما زبط معي هل جهازي الخلوي J7 لايدعم هذه الخدمة ارجو المساعده

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *