الحكومة الأمريكية غير راضية عن علاقات جوجل وهواوي

وفقاً لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، فإنّ الكونجرس الأمريكي غير مُعجب بالعلاقة المتنامية بين جوجل وهواوي.

في وقت سابق من هذا العام رفضت مزودّات شبكة الهواتف المحول الأمريكية تبنّي هاتف هواوي Mate P20 Pro بعد تحذير رسمي من الحكومة حول انتشار الهواتف الذكية الصينية في الولايات المتحدّة الأمريكية.

وفي حين أنّ الحكومة الأمريكية ما زالت غير راضية عن ترخيص جوجل نظام أندرويد لشركات الهواتف الصينية، فإنّ أعضاء من الكونجرس الأمريكي عبرّوا عن استيائهم من قرار جوجل الأخير عدم تجديد مشروع مافن مع البنتاغون والذي كان ينص على تزويد جوجل للجيش الأمريكي بتقنيات ذكيّة.

بالإضافة إلى اعتماد نظام أندرويد على هواتف هواوي الذكية وحواسبها اللوحية، فإنّ العلاقة بين الشركتين العملاقتين تسير في منحى تصاعدي منذ أن أعلنت الشركة الصينية اعتمادها تطبيق الرسائل النصيّة الخاص بجوجل Android Messages كتطبيق رئيسي على جميع هواتفها الذكية.

الجدير بالذكر أيضاً، أنّ الحكومة الأمريكية حظرت في وقت سابق جميع نشاطات شركة ZTE في البلاد قبل التوصّل مؤخرّاً إلى اتفاق يقضي بدفع الشركة الصينية مبالغ مالية ضخمة وتنظيم عملها في الولايات المتحدّة.

هل نرى تصعيدات من الحكومة الأمريكية تجاه هواوي؟ أم أن الأمر ليس أكثر من تصريحات؟

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. خيال الظل يقول

    أمريكا ترامب عنوان الابتزاز

  2. رامي السهام يقول

    ترمب رجل تجارة واقتصاد يرى كل شيء بمنظور الخسارة والربح وهو يبتز منافسيه وحلافائة على قدم المساواة . ها هو قد ابتز السعودية والامارات وقطر باموال خرافية كان يستحقها شعوب هذه الدول والجميع موافق او (منبطح) في الدفع على امل البقاء في الكرسي هو وابناءه واحفاده غير مبال بمصالح شعوبهم . المهم ان ترمب سيستمر في هذه السياسة والكل صامت وفي فمه (حذاء قديم) فادفعوا وطز في شعوبكم

  3. Malik يقول

    الشعب الأمريكي هو الخسران، خلي شعبوا يدافعوا عن حالهم، من زمان و معروف أنه امريكا ضد الصين في كل شي، و ها هي امريكا تمنع الهواتف الصينية لدخول بلدها بعد ما تفوقت على علامتها الأمريكية “ابل”

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.