الحاسب الهجين الذي يطرح أندرويد بطريقة جديدة كُليًا، يقترب من الوصول إلى الأسواق

تمتلئ مواقع التمويل الجماعي على غرار Kickstarter بمئات المشاريع التي لا تصل إلى الأسواق أبدًا، لكن بعض المشاريع تلفت الأنظار منذ بدايتها وتبدو أنها مُختلفة بالفعل، وتُحقق هدف التمويل الذي تطمح إليه أو تتجاوزه بسهولة.

من بين هذه المشاريع مشروع الحاسب الهجين Remix الذي أسسه ثلاثة من الموظفين السابقين في جوجل، والذي تجاوز اليوم على موقع Kickstarter هدف الـ 100 ألف دولار التي كان يطمح مؤسسوه لجمعها، والمُفترض أن يصل لأولى الداعمين في شهر أيار/مايو القادم.

2bd94a6e1fe352d81e5d73510ca025f4_original

لكن ما هو Remix؟ هو عبارة عن حاسب هجين يُمكن أن يعمل كحاسب لوحي أو حاسب محمول بلوحة مفاتيح، هذا ليس جديدًا حيث شاهدنا طرح الكثير من الحواسب الهجينة بنظام أندرويد منذ سنوات، لكن الجديد بالفعل هو التعديلات الكبيرة التي أدخلها مطوّروا الجهاز على نظام أندرويد، لتحويله إلى نظام يُمكن أن يعمل بشكل أقرب لأنظمة سطح المكتب، حيث يُقدم تعدد المهام بطريقة جديدة مع دعم النوافذ المتعددة والتبديل بين التطبيقات المفتوحة عبر ALT+Tab، كما يحتوي على شريط مهام شبيه بذلك الموجود في نظام ويندوز. تستطيع مُشاهدة هذا الفيديو الذي يستعرض أبرز ميزات نظام التشغيل.

758a3f217793a59973510999935e0ae2_original

نظام التشغيل مُصمم بطريقة تتيح لك استخدام تطبيقات أندرويد وكأنك تستخدمها على أنظمة التشغيل المصممة لأجهزة سطح المكتب كويندوز وماك، وهذه نقطة القوة التي ستُثير اهتمام من يريد استخدام حاسبه اللوحي للعمل والإنتاجية.

عتاديًا يحمل الحاسب اللوحي شاشة بقياس 11.6 إنش بدقة 1080p ويعمل بمعالج NVIDIA Tegra 4 مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 64  غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية مع دعم microSD ويحمل كاميرتين أمامية وخلفية بدقة 5 ميغابيكسل وبطارية ضخمة بسعة 8100 ميلي أمبير.

يُذكر أن الحاسب متوفر بالفعل للبيع في السوق الصينية منذ فترة، لكن الحملة الجديدة التي أطلقها أصحاب المشروع هي لجلب الجهاز للأسواق العالمية، ومن المفترض أن يتوفر خلال الشهور القليلة القادمة بحوالي 400 دولار.

تستطيع معرفة المزيد عن الجهاز عبر صفحة المشروع.

ما رأيك بالفكرة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 4 ضع تعليقك

Ahmed Kun يقول:

مؤتمر جوجل للمطورين القادم سيحمل خبر دمج الأندرويد مع نظام كروم , بعدها سيبدوا هذا التهجين ساذجاَ

فراس اللو يقول:

فكرة مُمتازة جداً لتغيير الفكرة التقليدية للحواسب الهجينة، فحتى الآن لم يثبت نظام ويندوز جدارته في هذا النوع من الأجهزة، وأعتقد لو طوّرت جوجل نظام كروم بشكل أكبر واستفادت من التطور الكبير الحاصل في أندرويد فإن النتيجة ستكون مُذهلة للجميع.

mohadof يقول:

ناقص ماوس وبس

Kamal El-tayeb يقول:

الجميل في الموقع انه ممكن تدعمهم بمبلغ 35 دولار وراح يعطوك جهاز بمقابل انك تقدم لهم تقييم للجهاز اسبوعيا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *