الجيل الثاني من هاتف Essential قد لا يتضمن نتوء الشاشة

تأمل شركة Essential في التخلص من النتوء عبر عدد من براءات الاختراع التي تتطلع إلى وضع الكاميرا الأمامية تحت الشاشة مباشرةً.

في شهر أغسطس 2017، أصدرت شركة Essential التابعة لأندي روبين المؤسس المشارك لنظام التشغيل أندرويد هاتفها الأول Essential-PH1، والذي تضمن نتوء صغير في الحافة العلوية من الشاشة، لكن الجهاز لم يتوافق مع التوقعات، وتلقت الشركة عددًا من الشكاوى والانتقادات، ولم تكن المبيعات مثيرة للإعجاب، لكن الشيء الجيد أن التحديثات ما تزال منتظمة.

وبالرغم من اتجاه العديد من الشركات المصنعة لهواتف أندرويد إلى توفير مثل هذا النتوء الذي يتضمن الكاميرا الأمامية ضمن أجهزتها مثل هواوي وإل جي وأسوس و أوبو، لكن شركة Essential وبشكل معاكس تأمل في حل المشكلة والتخلص من النتوء عبر عدد من براءات الاختراع التي تتطلع إلى وضع الكاميرا الأمامية بشكل مخفي أو تحت الشاشة مباشرةً.

وبالحديث عن براءات الاختراع فإن إحداها تتحدث عن كاميرا مدمجة تحت شاشة LCD متعددة الطبقات، مع منطقة شفافة إلى حد كبير تسمح للضوء الخارجي بالوصول إلى الكاميرا لالتقاط الصورة، وما تقوم به الكاميرا هو تسجيل الضوء من الخارج بواسطة طبقة مرشحة للألوان، حيث يتم وضعها خلف طبقة اللون الخاصة بالشاشة.

وبحسب براءة الاختراع فإن الكاميرا المدمجة تخدم غرضين هما تسجيل الصور والعمل كأيقونة كاميرا، بحيث يؤدي النقر على الأيقونة إلى تنشيط الكاميرا، ويمكن زيادة حجم شاشة الهاتف المحمول من خلال إزالة الكاميرا من الجهة الأمامية أو من خلال دمج الكاميرا ضمن الشاشة.

تجدر الإشارة إلى قيام أندي روبين في وقت سابق بنشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر توضح أن شركة Essential تعمل على فكرة تسمح لها بالاستغناء عن نتوء الشاشة عن طريق إخفاء الكاميرا الأمامية في الجزء العلوي من جسم الهاتف بشكل يشابه هاتف Vivo APEX.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. SONY only يقول

    النتوء شيء مقزز

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.