أردرويد

الجيل الثاني من سلسلة هواتف “أندرويد وَن” يصل إلى تركيا

أعلنت جوجل اليوم عن وصول سلسلة هواتف “أندرويد وَن” Android One التي تتمتع بالسعر المُنخفض والجودة العالية نسبيًا إلى تركيا. كي تكون هي الدولة السابعة التي تصلها السلسلة بعد كل من الهند ونيبال وبنغلاديش وسري لانكا وأندونيسيا والفيليبين.

الهاتف الجديد الذي طرحته جوجل في تركيا هو من صناعة شركة General Mobile التركية، وهو يُمثل الجيل الثاني من السلسلة حيث يأتي بمواصفات أعلى. إذ يحمل شاشة بقياس 5 إنش بدقة 720p مُغطاة بطبقة من Gorilla Glass 4 المُضادة للخدش، ويعمل بمُعالج Snapdragon 410 بمعمارية 64 بِت مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل كما يدعم LTE ويعمل بنسخة أندرويد 5.1.1 الأخيرة مع ضمان الحصول على التحديثات مُباشرةً من جوجل لمدة عامين قادمين.

تُمثل هذه المواصفات تحسينًا كبيرًا على مواصفات الأجهزة السابقة من السلسلة التي كانت تعمل بمُعالجات من شركة ميدياتيك الصينية وتحمل شاشات بدقة 854×480 بيكسل و 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل.

لكن في حين أن سعر الهواتف السابقة من السلسلة بحدود 110 دولار، يُباع الهاتف الجديد بسعر 699 ليرة تركية، أي ما يُعادل حوالي 260 دولار. لكن هذه الزيادة الكبيرة في السعر قد تعود في جزء أساسي منها إلى ارتفاع الضرائب على الأجهزة الإلكترونية في تركيا.

يُذكر أن سلسلة “أندرويد ون” هي خطة جوجل لاختراق الأسواق النامية عبر تقديم هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد تُباع بأسعار رخيصة نسبيًا وتحصل على التحديثات والدعم من جوجل مُباشرةً.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • جهاز رااااائع بالنسبه للسعر يا حبذا لو الشقيقه تركيا تصدره للدول العربيه

%d bloggers like this: