التكامل مع خدمة الملاحظات Google Keep، إضافات وميّزات جديدة بآخر تحديث لخدمة Google Slides

كشفت جوجل مؤخرًا عن تحديثٍ جديد لخدمة الإنتاجية الخاصة بها Google Slides والخاصة بإنشاء ملفات العروض التقديمية Presentations حيث تمثل هذه الخدمة البديل الذي أنشأته جوجل لخدمة PowerPoint الشهيرة من مايكروسوفت.

أول الميزات الخاصة بالتحديث الجديد هي التكامل مع خدمة تدوين الملاحظات Google Keep حيث سيكون بالإمكان إضافة الملاحظات بشكلٍ مباشر من الخدمة للعروض التقديمية التي تقومون بإنشائها، كما أنه سيتم التعرف على عنوان الملاحظة التي تم إضافتها بشكلٍ مباشر وهو ما سيؤدي لتعديل عنوان الشريحة بشكلٍ مباشر. للولوج لهذه الخاصية يجب عليكم النقر على خيار “Tools” ومن ثم اختيار “Keep Notepad” الذي سيؤدي لظهور صفحة خاصة بخدمة تدوين الملاحظات على يمين الشاشة والتي يمكن منها سحب وإفلات الملاحظات بشكلٍ مباشر للشرائح الخاصة بخدمة Google Slides.

الميّزة الثانية الرائعة التي تم توفيرها في التحديث الجديد هي المزامنة عبر العروض التقديمية المختلفة، ولتوضيح هذه الخاصية، سنفترض أنكم قمتم بإنشاء عدة ملفات خاصة بعروض تقديمية مختلفة في Google Slides ولكن يوجد معلومات مشتركة فيما بينها. عادةً فإن الطريقة المتبعة لتوحيد المعلومات هي عبر القص واللصق، ولكنها عملية غير مجدية في حال تم تعديل المعلومات، لأن هذا سيتطلب إعادة قص ولصق الشريحة ضمن عدة ملفات مختلفة مرة أخرى. بدلًا من ذلك، سيكون بإمكانكم الآن مزامنة الشرائح بين العروض التقديمية المختلفة بما يسمح بتنفيذ التعديلات التي قمتم بتطبيقها على شريحةٍ ما بشكلٍ فوريّ على الشرائح الأخرى.

بالإضافة للميزتين الرائعتين السابقتين، قامت جوجل بتعزيز قدرات الخدمة عبر خاصية “المخططات Diagrams” التي يمكن عبرها إنشاء رسوم وجداول بيانية لإغناء محتوى العروض التقديمية، كما تم إنشاء نمط عرض جديد للشرائح هو النمط الشبكيّ “Grid View”.

أخيرًا، حصلت الخدمة على توافقٍ مع بعض الإضافات وهي Adobe Stock التي تتيح الوصول لمحتوى هائل من الصور المختلفة القابلة للاستخدام بشكلٍ سهلٍ وسريع ضمن العروض التقديمية.

الإضافة الثانية هي Shutterstock التي يمكن عبرها أيضًا إضافة الصور للعروض التقديمية لكنها تتميز باشتمالها على أدواتٍ لتعديل الصور بشكلٍ مباشر ضمن خدمة Google Slides.

التحديث الجديد متوفر للتحميل من رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.بالنسبة لنسخة الويب من الخدمة فلا يوجد داعي لتحميل وتنصيب أي تحديث، حيث تقوم جوجل بإرساله مباشرةً من مخدماتها ولكل المستخدمين.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

Achraf يقول:

من الأفضل على أندرويد حزمة أوفيس الخاصة بغوغل أو الخاصة بمايكروسوفت حسب تجربتك، و شكرا مسبقا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *