أردرويد

التحديث الجديد لتطبيق متصفح كروم أصبح متوفرًا لهواتف أندرويد مع تحسيناتٍ متنوعة على واجهة الاستخدام

كشفت جوجل مؤخرًا عن تحديثٍ جديد لمتصفحها الشهير كروم Chrome والذي يجلب عددًا من الميزات المختلفة للمطورين بشكلٍ خاص والمستخدمين بشكلٍ عام، وبعد توفره سابقًا لمستخدمي الحواسيب الشخصية، أصبح اليوم بإمكان مستخدمي هواتف أندرويد تحميله وتنصيبه من متجر بلاي.

أول الخصائص الهامة التي يجلبها التحديث هي الواجهة المحسنة التي أطلقت عليها جوجل اسم Chrome Home والتي تجلب شريط مهام يظهر بشكلٍ ثابت أسفل صفحة المتصفح، وهي مشابهة لشريط المهام الذي تم جلبه سابقًا لتطبيق يوتيوب على الهواتف الذكية، حيث يمكن عبره الوصول السريع لعدة خيارات مثل: الصفحة الرئيسية Home، قائمة التحميلات Downloads، قائمة المفضلة Bookmarks، تاريخ التصفح History.

ثاني الخصائص هي شريط الترجمة المدمج Compact Translating Bar وهي تطوير لميزة الترجمة التلقائية التي يتيحها متصفح كروم والتي تتيح ترجمة كامل صفحة الويب للغة الاستخدام الافتراضية لنظام التشغيل وذلك عبر بطاقةٍ تظهر أسفل واجهة المتصفح عند فتح موقعٍ بلغةٍ مختلفة عن لغة الاستخدام الافتراضية. الآن وبدلًا من هذه البطاقة، سيظهر شريط مدمج أسفل الواجهة يمكن التحكم بخصائصه أو إلغائه كليًا.

بالإضافة للخصائص السابقة، تم إضافة بعض الأمور مثل آليةٍ جديدة لاختيار الملفات File Picker التي أصبحت الآن تمتلك واجهةً جديدة، كما تم إضافة خصائص أخرى للمطورين مثل إضافة دعم للواجهات البرمجية Web Share API، WebUSB API و Network Information API.

التحديث الجديد متوفر للتحميل من رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا، وإن لم يتوفر بعد في بلدكم، سيكون بإمكانكم تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

[مصدر الصور Android Poilce]

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • تقليد تصميم iOS لكن حقيقة تصميم جميل ويجعل الوصول إلى الأزرار أكثر سهولة

  • مشكلة وأتمنى أن أجد لها حل أو إجابة عند خبراء الآندرويد.

    بعد تركيب أكثر من روم على هاتفي ال J7، أصبح لا يقبل إلّا الروم الهندية، ولا يقبل أي روم من دولة عربية، ويظهر لي الأودين FAIL عند محاولة تركيب أي روم أخرى غير الهندية.

    فلماذا يا ترى؟!

  • أتمنى أن يتم إضافة خيار لتغيير ثيمات chrome في التحديث القادم ، أريد ثيما داكنا

%d bloggers like this: