أردرويد

التحديث الأخير لنظام أندرويد وير يصل إلى ساعة Huawei Watch

أعلن أحد مستخدمي موقع Reddit عن وصول التحديث الأخير لنظام أندرويد وير Android Wear على ساعته الذكية Huawei Watch، ليكون أول شخص ينشر معلوماتٍ حول أداء التحديث الجديد بشكلٍ فعليّ. المستخدم حصل على التحديث بفضل اشتراكه ببرنامجٍ لتجريب النسخة التجريبية من نظام أندرويد وير المقبل.

wear-1-4

نظام أندوريد وير هو النظام المُطوّر من قبل جوجل ليكون نظام التشغيل الأساسي المستخدم في الساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء Wearable Devices. يعتمد النظام على نسخ الأندرويد الأساسية، مع تعديلاتٍ تتناسب مع الحجم الصغير للساعات الذكية، وكذلك محدودية الميزات التي تدعمها مقارنةً بالهواتف الذكية. بالعودة لشهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، أعلنت جوجل أن النسخة المقبلة من نظام أندرويد وير ستدعم الاتصالات الخلوية عبر الساعات الذكية، وكذلك ستدعم تشغيل المُكبرات الصوتية ضمن الساعات الذكية. في حين كان من المفترض أن تكون ساعة إل جي LG Watch Urbane 2nd Edition هي أول ساعة تتمتع بالميزات الجديدة من نظام أندرويد وير، إلا أن الشركة الكورية قامت بحسب الساعة من الأسواق بشكلٍ مفاجئ بعد الإطلاق الرسمي لها، نظرًا لمشاكل “عتادية” لم يتم توضيحها، وكذلك لم يتم توضيح موعد إعادة إطلاق الساعة.

الآن، ولحسن الحظ، يتم تجريب النسخة المقبلة من النظام على ساعات Huawei Watch، مما سمح لنا بالحصول على معلوماتٍ أولية حول أداء النظام الجديد على الساعات الذكية. التحديث الجديد حمل رقم النسخة 1.4.0 وبحسب المنشور على موقع Reddit، فإن المستخدم يقول أن ساعته تعمل بشكلٍ جيد ولم يواجه مشاكل تقنية حتى الآن. الفيديو التالي يظهر الميزات الجديدة بعد تجريبها على الساعة:

أكد المنشور إمكانية إجراء الاتصالات الهاتفية من الساعة بشكلٍ مباشر، وكذلك القدرة على تخصيص نغمة رنين للاتصالات الواردة. أشار المستخدم أيضًا إلى ميزةٍ صوتية جديدة تقوم بقراءة الإشعارات الجديدة وكذلك الوقت. أكد المستخدم أيضًا الميزة الموعودة بنظام أندرويد وير والمتعلقة بالتحكم بالساعات الذكية عبر حركات وإيماءات المِعصم Wrist Gestures، حيث يمكن أن يتم فتح وإغلاق التطبيقات وفتح الإعدادات والعودة للواجهة الأساسية للساعة، عبر حركاتٍ مختلفة من معصم المستخدم. أيضًا، وبحسب المستخدم، فإنه يمكن الاستماع للمعزوفات الموسيقية عبر تطبيق Google Play Music من الساعة مباشرةً. كل هذه الميزات هي تأكيد للميزة الأهم في التحديث الجديد لنظام أندرويد وير، وهي دعم المُكبرات الصوتية.

لا يوجد معلومات حاليًا حول الخطوات المقبلة. الأكيد أن هواوي تقوم باختبار التحديث الجديد على ساعاتها الذكية، ولا نعلم إن كانت الشركة ستقوم بتعميم التحديث لكل ساعاتها الذكية. بكل الأحوال، فإن المنشور الخاص بتجريب النسخة الأخيرة من نظام أندرويد وير إيجابيّ جدًا، ما يعني أننا قد نشاهد هذه الميزات ضمن الساعات الذكية المقبلة في وقتٍ قريب.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا