أردرويد
يوتيوب

البث المباشر على يوتيوب يحصل على عدد من الميزات الجديدة

بدأت يوتيوب منذ عام 2009 توفير التسميات التوضيحية التلقائية، ومنذ ذلك الحين قامت بإضافة تسميات توضيحية لأكثر من مليار مقطع فيديو.

قبل حوالي عشر سنوات تقريبًا بدأت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب بث أحداث مباشرة مختارة بعناية من خلال خدمة البث المباشر المسماة YouTube Live، وفي شهر أبريل 2011 وصلت خدمة البث المباشر هذه إلى بعض شركاء يوتيوب، وعند الانتقال إلى يوتيوب لايف، يمكنك مشاهدة الأحداث التي يتم بثها حاليًا، والأحداث التي تم بثها مؤخرًا، وتحديد تذكيرات لأحداث البث المباشر القادمة.

والآن، تحصل هذه الخدمة على عدد من التحديثات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز تجربة المشاهدين، وأهمها التسميات التوضيحية بالإنجليزية التي يتم إنشاؤها تلقائيًا لمقاطع فيديو البث المباشر، في حين تتضمن التحديثات الأخرى إمكانية وضع علامات الموقع الجغرافي لمقاطع فيديو البث المباشر، وإدخال تحسينات على الدردشة المباشرة للمنصة، بحيث أن هذه التحديثات مصممة لتحسين تجربة البث المباشر لكل من المبدعين والمشاهدين.

وخلال عام 2009 بدأت يوتيوب توفير التسميات التوضيحية التلقائية، وبحسب الشركة فقد قامت منذ ذلك الحين بإضافة تسميات توضيحية لأكثر من مليار مقطع فيديو، وبالرغم من أن التسميات التوضيحية لفيديوهات البث المباشر في الوقت الحقيقي تعتبر أكثر تعقيدًا، إلا أن التقدم التقني في مجال التعرف على الكلام جعل مثل هذا الأمر ممكنًا.

وبحسب الإعلان فإن هذه الميزة ستتوفر خلال الأسابيع المقبلة، وبعد الإطلاق ستواصل الشركة العمل على تحسين زمن الاستجابة ودقة التسميات التوضيحية، وهي تعتمد على تقنية التعرف التلقائي على الكلام LASR من أجل توفير التسميات التوضيحية عند عدم توافرها يدويًا.

وفيما يتعلق بالميزة الثانية فإن مشاهدة مقاطع البث المباشر والتفاعل مع المبدعين والمعجبين الآخرين أصبحت هذه الأيام تمثل ظاهرة شعبية، وتبعًا لذلك ترغب يوتيوب بالسماح للمستخدمين بتجربة هذا الأمر بشكل أوسع، إذ أصبح بالإمكان مشاهدة المحادثة بأكملها التي تمت أثناء البث المباشر وبعد توقفه.

كما يجلب التحديث إمكانية إضافة علامات الموقع الجغرافي إلى فيديوهات البث المباشر من خلال الأجهزة المحمولة أو إلى الفيديوهات التي يتم تحميلها، بحيث يمكن للمستخدمين استكشاف مقاطع الفيديو من مكان ما عبر النقر على العلامة الجديدة، وتصفية فيديوهات البث المباشر استنادًا إلى المكان الذي تم تسجيلها فيه.

 

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا