الإعلان عن هواتف Nokia 2.1 و Nokia 3.1 و Nokia 5.1

يعمل هاتف Nokia 2.1 بنظام Android Go في حين ينتمي Nokia 3.1 و Nokia 5.1 إلى فئة هواتف Android One ما يعني أن الهواتف الجديدة تعمل بأندرويد الخام وتحصل على تحديثاتها مباشرةً من جوجل.

أعلنت شركة HMD Global اليوم عن ثلاثة من هواتفها الجديدة التي تنتمي إلى الفئة المنخفضة الملائمة لجميع الميزانيات وبتصاميم عصرية من بينها استخدام الشاشات الطويلة بنسبة 18:9 في اثنين من الهواتف الثلاثة الجديدة التي تعمل جميعها بنسخة أندرويد الرسمية الأخيرة أوريو Android 8.1 مع قابليتها للتحديث إلى Android P لدى صدور النسخة النهائية.

Nokia 2.1

نبدأ بالهاتف الأدنى من هذه السلسلة وهو Nokia 2.1 والذي يُعَد أول جهاز نوكيا بنظام Android Go المخصص للأجهزة ذات المواصفات المنخفضة.

ورغم كونه أدنى الهواتف التي تم الإعلان عنها اليوم إلا أنه يُقدم تحسينًا في الأداء بنسبة 50% مقارنةً بجيل العام الماضي من نفس الهاتف وذلك بفضل معالج Snapdragon 425 بتردد 1.4 غيغاهرتز و 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وشاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 720p.

ما يميز الهاتف فعلًا هو البطارية الضخمة بسعة 4000 ميلي أمبير، فمع نظام Android Go الخفيف على الموارد من المتوقع أن يقدم الجهاز أداء بطارية أكثر من رائع. أما المساحة التخزينية فهي منخفضة نسبيًا بسعة 8 غيغابايت لكن الهاتف يدعم زيادة السعة التخزينية عبر بطاقات microSD.

يقدم الهاتف أيضًا مكبري صوت بتقنية ستيريو من الجهة الأمامية وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل.

يأتي الهاتف بسعر منخفض أيضًا يبلغ حوالي 115 دولار جاعلًا من الجهاز صفقة ممتازة لمن يتناسب هذا السعر وقدرته على الدفع.

Nokia 3.1

 

في الأعلى قليلًا نجد Nokia 3.1، الذي يحمل شاشة طويلة بنسبة 18:9 ودقة 720×1440 أو ما تُسمى بـ +HD. ويحمل الهاتف معالج MediaTek MT6750 ثماني النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز وهو يمتلك هيكلًا داخليًا من الألمنيوم وغطاءً خلفيًا من البلاستيك.

يتوفر الهاتف بنسختين تتضمن الأولى 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية بسعر 160 دولار، والثانية 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من التخزين الداخلي بسعر 200 دولار، وكلاهما قابل لزيادة المساحة عبر microSD.

الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل والأمامية بدقة 8 ميغابيكسل ويعمل الهاتف ببطارية سعة 2990 ميلي أمبير.

Nokia 5.1

الهاتف الأفضل في هذه السلسلة وهو مصنوع من الألمنيوم عالي الجودة مع حساس للبصمة في الجهة الخلفية وهو يحمل كذلك شاشة بنسبة 18:9 وبقياس 5.5 إنش بدقة 1080×220 بيكسل المعروفة بـ +FHD، وتحمي الشاشة طبقة من Gorilla Glass المضادة للخدش.

يعمل الجهاز بمعالج MediaTek Helio P18 بتردد 2.0 غيغاهرتز ويتوفر إما بـ 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 16 غيغابايت من المساحة التخزينية بسعر 220 دولار أو بـ 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من المساحة التخزينية بسعر 255 دولار. يمكن زيادة المساحة عبر microSD كما يدعم الجهاز راديو FM وشريحة NFC في بعض الأسواق وبطارية بسعة 2970 ميلي أمبير.

الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميغابيكسل والأمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

يُحسَب لنوكيا أن جميع هواتفها مناسبة لجميع الميزانيات، إضافةً لكونها من أفضل الهواتف دعمًا للتحديثات وخاصةً إن كنا نتحدث عن هواتف الفئتين المنخفضة والمتوسطة.

ما رأيك بهواتف نوكيا الجديدة؟

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. hamid يقول

    اذکر مصدر الخبر …شکرا

  2. محمد الحمود يقول

    للأسف هواتف فاشلة

    1. مجدي احمد يقول

      انا اري في تخبط من نوكيا قبل ايام اطلقت نوكيا 6x في الصين بمواصفات ممتازة وسعر معقول 205 دولار اليوم عادت بهواتف اقل جودة وتصميم وبسعر اعلي ماهذا…… في وجود نوكيا6x مجنون من يشتري نوكيا5.1

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.