الإعلان عن هاتف Xiaomi Redmi Note 2 بشاشة Full HD ومُعالج ثُماني النواة بسعر 128 دولار

كشفت شركة شياومي Xiaomi الصينية عن هاتفها الجديد Redmi Note 2، والذي يقع في أعلى الفئة المتوسّطة وبسعر مُنافس جدًا يبدأ من 128 دولار فقط.

يحمل الهاتف شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1080p ومُعالج ميدياتيك الجديد MT6795 Helio X10 بثمانية أنوية وتردد 2.2 غيغاهرتز يعمل مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ويدعم شريحتي اتصال.

الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل بحسّاس من سامسونج والأمامية بدقة 5 ميغابيكسل، ويعمل ببطارية سعة 3,020 ميلي أمبير ونسخة أندرويد مع واجهة MIUI 7 الأخيرة.

تبلغ سماكة الهاتف 8.25 ميليمتر ويزن 160 غرام ويتوفر بالأبيض والأسود والوردي والبنّي والأزرق الفاتح.

يأتي الهاتف إمّا بسعة تخزينية تبلغ 16 غيغابايت يتوفّر منها طرازان أحدهما يدعم اتّصال 3G للشريحة الأولى و 4G للشريحة الثانية بسعر 128 دولار، والآخر يدعم اتصال 4G في كلتا الشريحتين بسعر 144 دولار. كما يأتي الهاتف بنسخة تقدم سعة 32 غيغابايت من المساحة التخزينية تُسمى Redmi Note 2 Pro تدعم اتصال 4G في كلتا الشريحتين وتُباع بسعر 160 دولار.

مع غياب دعم microSD قد لا تكون نسخة 16 غيغابايت خيارًا مثاليًا لمن يحتاج إلى مساحة أكبر من السعة التخزينية لكن بسعر يبدأ من 128 دولار مع شاشة Full HD ومُعالج ثماني النواة فقد يكون هذا من أفضل الهواتف بمثل هذا السعر خاصّة بالنسبة لمن لا يحتاج إلى مساحة تخزينية أكبر من ذلك. كما أن سعر نسخة 32 غيغابايت بـ 160 دولار ما زال مُنافسًا بقوّة، ويبدو أن الشركات الكُبرى مثل سامسونج ستستمر في المعاناة من تراجع حصتها في أسواق شرق آسيا ما لم تنجح بتقديم هواتف بأسعار ومواصفات مماثلة.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. Mo يقول

    فعلا كلامك صحيح أستاذ أنس
    لذلك ننصح سامسونج والشركات الكبيرة
    عدم التمسك بالأسم فقط وصناعة إجهزة تنافس هذه الشركات التي صار لها ثقلها في السوق..
    الأسم والعلامة التجارية صارت لا تعني شيئا امام المواصفات الممتازة..

  2. Mohamed يقول

    متى سيصل الى الجزائر

  3. ابو علي يقول

    الصناعة الصينية..منافس قوي ..وشركاتها عالمية .. ومنتجاتها رائعة…

  4. عامر يقول

    هاتف جميل و مواصفات ممتازة مقارنة بسعر الهاتف

  5. asdalkhair يقول

    تلفون ارخص وافضل من هواتف سامسونج الهبله كل يوم هاتف من سامسونج وكلهم اسواء من بعض

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.