أردرويد

الإعلان عن هاتف Alcatel A3 XL بشاشة 6 إنش للشريحة الاقتصادية [CES 2017]

أعلنت شركة TCL عن هاتفها اللوحيّ الجديد Alcatel A3 XL الذي ينتمي لفئة الهواتف اللوحية منخفضة الكلفة، مع شاشةٍ كبيرة بقياس 6 إنش وهيكلٍ من البلاستيك. الإعلان جاء ضمن مؤتمر الشركة في معرض التقنيات الاستهلاكية CES 2017.

باستثناء الشاشة الكبيرة، لا يتمتع الهاتف الجديد بالكثير من المواصفات القوية والجذابة، فالشاشة نفسها تأتي بدقة 720p بتقنية IPS LCD، ما يعني عدم الحصول على دقةٍ وسطوعٍ جيدين. بالنسبة للعتاد، يعتمد الهاتف على شريحة MT8735B من ميدياتيك المخصصة للحواسيب اللوحية ذات قدرات الاتصال الخلويّ، والتي تأتي بأربعة أنوية معالجة وبترددٍ قدره 1.1 غيغاهرتز. تم تزويد الهاتف بذاكرةٍ عشوائية بسعة 1 غيغابايت مع 8 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة حتى 32 غيغابايت عبر منفذ microSD.

بالنسبة للكاميرا، تم تزويد الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع مصباح إضاءة من نوع LED FLash، تمتلك القدرة على تصوير الفيديو بدقة 720p وبكثافة إطارات قدرها 30 إطار/ثانية. الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل. يدعم الهاتف الاتصال اللاسلكيّ بمعايير Wi-Fi, Bluetooth 4.2, GPS.

أخيرًا، تم تزويد الهاتف ببطاريةٍ بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي، ونظام أندرويد 7.0 نوجا، مع حساس بصمة على اللوحة الخلفية للجهاز. سيتم إطلاق الهاتف خلال الربع الأول من العام الحاليّ في أسواق آسيا، الشرق الأوسط، افريقيا وأمريكا الجنوبية، ومن المتوقع طرحه بسعرٍ بحدود 200 دولار أمريكيّ.

 

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا