الإعلان عن صفقة استحواذ إتش تي سي من جوجل قد يتم خلال الأيام المقبلة!

إلى جانب العديد من الإعلانات التقنية الهامة هذا العام، انضمت صفقة استحواذ جوجل لإتش تي سي إلى قائمة العناوين الأكثر اهتمامًا ومتابعةً، لما فيها من أبعادٍ ستعني الكثير بالنسبة للشركة التايوانية وجوجل على حد سواء. الآن تأتي أخبارٌ جديدة لتؤكد أن الإعلان الرسميّ عن الصفقة أصبح أقرب من أيّ وقتٍ مضى.

بدأت القصة عندما تم الكشف عن اجتماعاتٍ لمجلس إدارة الشركة التايوانية والرامية لاتخاذ قرارٍ “استراتيجي” فيما يتعلق بمصير الشركة، والذي قد يكون بيعًا كاملًا أو جزئيًا لها، فيما أشارت الترجيحات أنه ونظرًا للنجاح الكبير لقطاع الواقع الافتراضيّ HTC Vive فإن التركيز سيكون على بيع قطاع الهواتف الذكية.

تأكدت هذه الأنباء بشكلٍ أكبر عندما تم الكشف عن مفاوضاتٍ على “أعلى مستوى” بين جوجل وإتش تي سي والتي قد تفضي بالنتيجة إلى استحواذ الشركة الأمريكية على قطاع الهواتف الذكية الخاصة بإتش تي سي، وهو الأمر الذي سيوّفر لها المصانع والتقنية والخبرة اللازمة لصناعة هواتف بيكسل.

الآن تأتي تأكيداتٌ جديدة على هذا الأمر ومن مصادر متعددة، وأولها الصحفيّ Tim Culpan الذي يعمل كمحرر في موقع Bloomberg لشؤون الأعمال في آسيا، حيث نشر تغريدة على تويتر تفيد بأن إتش تي سي ستوقف أعمال التبادل التجاريّ الخاصة بأسهمها في سوق البورصة التايوانية بسبب “إعلانٍ كبير” يجري التحضير له:

تم تأكيد هذا الخبر من الموقع الرسميّ لسوق البورصة التايوانيّ TWSE الذي أكد أن أعمال التبادل الخاصة بإتش تي سي ستتوقف بدءًا من يوم 21 سبتمبر/أيلول الحاليّ وذلك بانتظار الكشف عن معلوماتٍ جديدة خاصة بها، حيث ستعود الشركة للتداول بعد هذا الإعلان.

آخر الأنبار المتعلقة بهذه الموضوع هو التقرير المنشور من موقع China Times، والذي كان أول موقعٍ يكشف عن الصفقة المفترضة بين جوجل وإتش تي سي، حيث أكد في خبرٍ جديدٍ اليوم أن الإعلان عن الاستحواذ سيتم خلال اليومين المقبلين.

بهذه الصورة، ومع هذا الحجم من المعلومات ومن مصادر مختلفة، يبدو أن الموضوع أصبح مسألة وقت قبل أن يتم الكشف عن الصفقة الجديدة بين جوجل وإتش تي سي، ومن المرجح أنها ستكون استحواذ كامل على قطاع الهواتف الذكية، أو ربما “شراكة استراتيجية” قد تتضمن استمرار إتش تي سي بطرح هواتف ذكية تحت اسم علامتها التجارية.

المصدر1، المصدر2

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 2 ضع تعليقك

Abdallah يقول:

باعتقادي هذا افضل حل يضمن استمرار العملاقة htc في سوق الهواتف المحمولة و اعتقد ان هذا الاستحواذ او الشراكة بين هذين العملاقين رائع و يجنب htc الخروج من السوق و يتيح لغوغل تصنيع اجهزة البيكسل في مصانع htc التي ستصبح ملكا لها

Omar يقول:

لا ادري كيف تفكر قوقل لكن بيعها موتورولا كان خطأ جسيما اتمنى ان تكون قد أدركته الآن .. قوقل بحاجه إلى صانع خبير و مصانع كبيرة تمكنها من صناعة بيكسل .. لو انتشرت هواتف بيكسل ذات انتشار إتش تي سي لأصبح وضع السوق مختلفا بالكلية !

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *