الإعلان رسميًا عن هاتف Le 2 Max: قارئ بصمة يعمل بالأمواج فوق الصوتية وذاكرة RAM بسعة 6 غيغابايت

أعلنت شركة LeEco اليوم عن إطلاقها لثلاثة هواتف جديدة، تتضمن أحدث التقنيات الموجودة حاليًا في مجال صناعة الهواتف الذكية، خصوصًا ضمن هاتف Le 2 Max الذي يمثل أول هاتف ذكي يتضمن قارئ يعمل بالأمواج فوق الصوتية ويدعم السماعات عبر منفذ USB Type-C.

gsmarena_002

الهواتف الجديدة التي تم الإعلان عنها هي:

LeEco Le 2

يعتمد هذا الهاتف على شاشةٍ بقياس 5.5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل مع شريحة MediaTek Helio X20 بعشرة أنوية معالجة وتردد 2.2 غيغاهرتز مع 3 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي و32 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية.

سيتضمن الهاتف كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل مع حجم بيكسل كبير قدره 1.4 ميكرون. سيتضمن الهاتف أيضًا حساس بصمة على اللوحة الخلفية للجهاز مع بطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي ومنفذ USB Type-C ونظام أندرويد مارشميلو 6.0.

مُقابل هذه المواصفات، سيتم طرح الهاتف بسعرٍ قدره 170 دولار أمريكي.

LeEco Le 2 Pro

الهاتف الثاني الذي أعلنت عنه الشركة هو Le 2 Pro الذي سيعتمد أيضًا على شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1080×1920 بيكسل، ولكنه سيتضمن شريحة المعالجة الأحدث من ميدياتيك وهي MediaTek Helio X25 التي تتضمن عشرة أنوية معالجة ولكنها تعمل عند ترددٍ قدره 2.5 غيغاهرتز. سيتضمن الهاتف 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ مع 32 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية.

بالنسبة للكاميرا، فهي ستكون بدقة 21 ميغابيكسل مع حساس صورة SONY IMX230 وتقنية التركيز التلقائيّ الحديثة PDAF إلا أنها غير مزودة بمثبتٍ بصريّ. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل مع بطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي وحساس بصمة على اللوحة الخلفية للجهاز.

أحد المميزات الجديدة في الهاتف هي عدم وجود منفذ السماعات التقليدي بفتحة 3.5 ميللي متر، حيث سيتم الاعتماد على تقنية CDLA التي تؤمن نقل الصوت عبر منفذ USB Type-C، ما يعني الحصول على دقة صوت أفضل عبر السماعات المتصلة بالجهاز. سيتضمن الهاتف أيضًا نظام أندرويد مارشميلو 6.0.

gsmarena_004

مقابل هذه المواصفات، سيتم طرح الهاتف بسعرٍ قدره 230 دولار أمريكيّ.

LeEco Le 2 Max

الهاتف الرائد للشركة الصينية لهذا العام، وأقوى الهواتف التي تم الإعلان عنها، كما أنه من أقوى الهواتف الذكية حاليًا من حيث المُواصفات العتادية.

gsmarena_003

يتمتع الهاتف بشاشة بقياس 5.7 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل (QHD) بكثافة صورة بصرية قدرها 515 بيكسل/إنش مع شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم مع 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ و 32 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية، أو 6 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ بتقنية LPDDR4 مع 64 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية.

بالنسبة للكاميرا الخلفية، فهي أيضًا بدقة 21 ميغابيكسل مع حساس صورة SONY IMX230 وفتحة عدسة f/2.0 ومثبتٍ بصريّ OIS وتقنية التركيز التلقائيّ الحديثة PDAF. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

سيتضمن الهاتف حساس بصمة على اللوحة الخلفية للجهاز، إلا أنه سيكون أول هاتف يعتمد على تقنية مسح البصمة اعتمادًا على الأمواج فوق الصوتية، والتي تدعمها كوالكوم عبر شريحة Snapdragon 820. بهذه الطريقة، سيتم الكشف عن بصمة المستخدم عبر إجراء مسحٍ ثلاثيّ الأبعاد، بدلًا من مسح سطح البصمة فقط.

أيضًا، سيتضمن الهاتف بطارية بسعة 3100 ميللي آمبير/ساعي مدعومة بتقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 من كوالكوم، ومنفذ USB Type-C الذي سيعمل كمنفذ للشحن، ولنقل البيانات، وأيضًا كمنفذ لوصل السماعات مع دعمٍ لتقنية CDLA، لأن الهاتف لن يدعم منفذ السماعات التقليدي بفتحة 3.5 ميللي متر. أيضًا، نظام التشغيل سيكون أندرويد مارشميلو 6.0 مع واجهة EUI 5.5 من LeEco.

leeco_le_2_ndtv

مقابل هذه المواصفات (الهائلة) سيتم طرح الهاتف بسعرٍ قدره 325 دولار أمريكيّ بالنسبة لنموذج 32 غيغابايت، و 385 دولار أمريكيّ بالنسبة لنموذج 64 غيغابايت. سيبدأ الطلب المسبق على الهواتف ابتداءً من اليوم في الصين، ولم تُوّفر الشركة أي معلوماتٍ حاليًا حول توفر الهواتف بالأسواق العالمية.

الصور التالية من موقع engadget تظهر هاتفي Le 2 Max و Le 2 Pro:

leeco-le-2-2016-04-20-0-1 leeco-le-2-2016-04-20-13-1 leeco-le-2-2016-04-20-9-1 (1) leeco-le-2-2016-04-20-10-1 (1) leeco-le-2-2016-04-20-14-1

وجهة نظر: شركة LeEco تدفع بالمُنافسة لأقصى حدودها! 

ببساطة، ما قامت به الشركة الصينية هو دفع المنافسة لأقصى حد ممكن، وذلك عبر طرح الهواتف بأقل سعرٍ مُمكن مقابل أقوى المواصفات العتادية المتوفرة. من المبكر جدًا الحكم على أداء هذه الهواتف، وبصراحة لا أعتقد أنها ستكون بأداءٍ جيد ومنافس. مع ذلك، ومع طرح أقوى الميزات واعتماد أحدث شرائح المعالجة وتوفيرها بأرخص الأسعار، سيكون هنالك شريحة كبيرة جدًا من المستخدمين التي سترغب باقتناء هذه الهواتف.

أعتقد أن الشركة الصينية تريد دخول المنافسة بمجال الهواتف الذكية بأقصى سرعة ممكنة، ولا يوجد اهتمام كبير من الشركة بتحقيق هامش ربح كبير من الهواتف، بل يبدو أن الشركة ستعتمد على هامش ربح قليل مع التركيز على البيع بأكبر كمية ممكنة.

بكل الأحوال، ما يهمنا كمستخدمين هو الأداء، والذي لا أعتقد أنه سيرقى حتى لأداء الشركات الصينية المنافسة مثل هواوي وشياومي و Oppo ولينوفو. هنالك نوع من “التكديس” غير المبرر للمواصفات العتادية القوية، وتأمين أفضل أداء مُمكن لهذه التشكيلة من المُميزات هو أمرٌ غير سهل حتى بالنسبة لأكبر الشركات. إن ثبت بالفعل أن هواتف الشركة ستكون بأداءٍ قويّ، فربما ستشكل هذه الشركة أكبر رعبٍ ليس للشركات المنافسة بالصين، بل حتى لكافة الشركات المصنعة للهواتف الذكية، مثل آبل وسامسونج وسوني وإتش تي سي.

مضى على وجود شركة LeEco عام واحد فقط في سوق الهواتف الذكية، وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققته العام الماضي بفضل استراتيجية اعتماد أقوى المواصفات وأرخص الأسعار، إلا أنه ما يزال على الشركة بذل المزيد لإقناع المستخدمين بضرورة شراء هواتفها بسبب أدائها المتميز، وليس بسبب “تكديسها” بأقوى المواصفات.

ما رأيكم بهواتف شركة LeEco الجديدة؟ هل تعتقدون أن الشركة ستنجح بتأمين أفضل أداءٍ ممكن عبر هذه الهواتف؟ هل ستكون المارد الجديد في عالم الهواتف الذكية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

إقرأ المزيد عن

، ، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 25 ضع تعليقك

Anas2006w يقول:

نسخة طبق الأصل عن HUAWEI MATE8 من ناحية الشكل واللون وحتى القوائم

المواصفات رهيبة لكن لماذا جميع الشركات تقلد بعضها من ناحية حجم البطارية يعني كل هذه المواصفات وعجزت عن تقديم بطارية بحجم 4000 باقل تقدير!!!!!!!!!!

ومن الغباء وضع مقبس USB-C للسماعات حيث يغير من طريقة حملنا للجهاز لاشيء افضل من المقبس العادي

السعر ممتاز مقارنة بالأجهزة الثانية لكن لانعلم بعد الضرائب و الجمرك كم سيكون

Ghazi21 يقول:

هل يدعم اللغة العربية وهل يمكن اضافتها للجهاز

مشعل يقول:

موضوع الusb للسماعه ما عجبني لان في حال شحن الهاتف لايمكنك استخدام السماعه بالإضافة لحصر الاستخدام للسماعه الاصليه فقط وشكرا

AE يقول:

هواتف الاندرويد معروف عنها تراجع اداء و جودة كاميراتها مع مرور الوقت و اكبر دليل شركة الغسالات سارقسونغ????…
والله نصيحة لكم…ادخروا فلوس و انتظروا الايفون 7 لما ينزل و اشتروه و عيونكم مغمضه و ما راح تندمون لانه الايفون معروف بادائه السلسل و التحديثات لمدة 5 سنوات و الكاميرا الخرافية التي لا تضعف جودتها

Anas E5 يقول:

اذهبوا يا خراف آبل الضالة، المشكلة أنكم تشترونه و عيونكم مغمضة و تحملونه و عيونكم مغمضة.

عبدالله بن عيدان يقول:

الشركة جديدة واثبتت وجودها في السوق بالمواصفات الخيالية وبالنسبة للسماعة يتوفر محول لمقبس 3.5 من نفس الشركة للسماعات العادية ,واكيد الشركة عاملة حسابها في موضوع الشحن بتوفير حل بديل اللي ماعجبني في الهواتف انهم مايدعمو الذاكرة الخارجية

Mahero79 يقول:

انا استغرب من محرر الخبر هجائه للهاتف في طريقة عرضه وذمه للشركة المصنعة على انها تقوم بتكديس المواصفات على حساب الاداء صديقي قم بتجربة الهاتف وبعدها اعطي رأيك في الاداء لا تحكم عليه قبل تجربته او لأنها شركة صينية، كأنو سامسونغ وغيرها من الشركات لا تقوم بتكديس للمواصفات في هواتفها ونطبل لها قبل ان تبيع هواتفها في الاسواق تقبلو مروري

zen يقول:

كلام صحيح….. هذه الهواتف ممتازة وتباع في الهند باسعار ارخص من باقي دول العالم والاقبال عليها جيد جدازززز هي حصرية في متاجر امازون وفليب كارت الهندي……. حساس البصمة في الهواتف القديمة للشركة رائع جدا جدا واحسن من اي حساس آخر لاي شركة أخرى

رفيع يقول:

أشاركك الرأي صديقي كان قريبا من الشتم.. عندما كانت أخبار hTC و سامسونغ لقد أصابني الملل من المديح و كثرة المقالات لكن هنا يختلف الأمر.. لا أستغرب لأننا عرب !!؟؟

Mo يقول:

أيها السوبر ماريو لا تستبق الأمور وتطلق الأحكام جزافاً فأنت وعلى ما أعتقد لم تجرب هذه الهواتف من قبل..
مقالك يدل على أنك غير حيادي وأنت كنت تتحدث عن الحيادية في مقال المراجعات قبل يومين..
ويدل على أنك تحاول أن تقتل الأجهزة المنافسة القوية الجديدة لشي في نفس يعقوب..

هذه الشركة تنتج هواتف ممتازة ولا تستهدف السوق العربية أصلاً .. والدليل على جودة أجهزتها إنظر الى حجم مبيعاتها في الهند والصين..

ولا أظن أن هذا الأمر فائت عليكم ولا تظن أن المستخدم المستهلك العربي بهذه السذاجة فاليوتيوب موجود ومراجعة هواتف الشركة موجوده ومعظمها يتحدث عن جودة هواتف الشركة حتي هواتفها متوسطة الأداء..
فلا تحاول تضليل الناس ولا تحاول التقليل من شأن المنافسين فالغالبية يعلم توجهات الموقع..

أنا أيضاً لم تعجبني فكرة مدخل السماعات فقط قل رايك في ما لم يعجبك ولا تطلق الأحكام مسبقاً ..

المنافسه قادمه من الصينيين وستقضي على ديناصوات الشركات المسيطرة عليكم وعلى عقولكم..

وفي الختام الهاتف أقوي من S7
???

Ghazi21 يقول:

هل يدعم اللغة العربية وهل يمكن اضافتها للجهاز

ماريو رحال يقول:

لا أعلم ما المشكلة بالضبط. نعم أنا انتقدت مواصفات الجهاز بالنسبة للسعر، لأنها ببساطة غير منطقية. قبل التهليل والتصفيق، يجب أن يتم التأكد من أداء الهاتف نفسه، وإلى ذلك الوقت فإن الشك سيكون قائمًا، لأننا نتحدث عن شركة عمرها سنة واحدة فقط في السوق، وبالتالي لا تمتلك خبرة تصنيع كبيرة. بنفس الوقت، ذكرت أنه من المُبكّر إطلاق حكم نهائيّ، وأنه يتوجب أن ننتظر المراجعات، وقد يكون الهاتف بأداءٍ ممتاز ومُنافس، وذكرت أنه يمكن لشركة LeEco أن تنافس على أعلى مستوى مع الشركات الكبرى المصنعة للهواتف الذكية. لماذا لا يتم قراءة كل التحليل؟

كي أوضح وجهة نظري بشكلٍ أفضل، أود التذكير بهاتف Yu Yutopia الهنديّ الذي صدر العام الماضي، والذي كان يمتلك (على الورق) أقوى المواصفات المتوفرة بسعرٍ بحدود 370 دولار. بينت المراجعات اللاحقة للهاتف أنه لا يقدم الأداء المطلوب، حتى أن العديد من المراجعات وصفت الهاتف بأنه “مقلب” نظرًا لأدائه المخيب. أتمنى العودة للهاتف والبحث عنه، وقراءة مواصفاته بشكلٍ منفصل (ستنبهرون بها بكل تأكيد) ومن ثم قراءة ومشاهدة المراجعات الخاصة به.

بالمناسبة، لا أعرف كيف تم استنتاج أني لم أعجب بتقنية السماعات عبر منفذ USB-Type C، لأن هذه النقطة بالذات هي أكثر ما أعجبني بالهاتف. ذكرت وبشكلٍ واضح أن هذه التقنية ستؤمن أفضل تجربة صوتية مُمكنة وهي أفضل من منفذ السماعات التقليدي من حيث جودة الصوت. أعود وأسأل مرة أخرى: هل قرأتم كامل المقال؟

أخيرًا ، ولمن يتهمني ويتهم الموقع بالتحيز، أنا نفسي تم اتهامي مرارًا وتكرارًا بالترويج للشركات الصينية، والبعض كان يدعوني للكف عن الاهتمام بهذه الهواتف “التافهة” وعدم “التطبيل” لهذه الشركات 🙂 . إبداء الرأي بمنتجٍ ما ليس خطيئة، وليس “عدم حيادية”. الهاتف لم يتوفر في السوق بعد، ولم يجربه أحد، وعندما تتفق معظم المراجعات والمقالات أن أداء الهاتف قوي ومتميز بينما نقول في الموقع هنا غير ذلك، وقتها سنكون بالفعل غير حياديين ومتحيزين.

Mo يقول:

عزيزي السوبر ماريو
هناك فرق بين الأجهزة الهندية والصينية وانا أفضل أردأ هاتف صيني على أقوى هاتف هندي
وأنا موجود حاليا بالهند حتي الهنود لا يفضلون هواتفهم..

المنافسه في السوق الهندية من ناحية الهواتف الصينية متوسطة الأداء بين ثلاثه شركات هي لينوفو بجهازها k4 note
ولم يحقق المطلوب..
وبين شياومي بالnote3
وبين letve بالLe 1S

ذكرت لك هذه الأشياء لتعرف قوة هذه الشركة في السوق ومع من تتنافس وفي أي سوق و المستهلكين الذين يعرفون ما يشترون ومعظمهم مثقفين تكنلوجيا والعائد مقابل ما يدفعون..

الشركة عمرها قصير وهذا لا يضر في شي يا حبيبي ولا تنسي شركة one plus التي تمت مراجعة أول منتج لها في هذا الموقع هاتف استاذ أنس..

انا لم اقل انك عبت مدخل السماعه أنا قلت أنه لم يعجبني..

ولو كلفت نفسك قليلا أعلم أنك ستجد فيديوهات لمراجعة هواتف الشركة بالمئات..
شاهدها علي الاقل من باب حب الإستطلاع..

نحن يا عزيز السوبر ماريو نقول لك إبدي رأيك لكن لا تطلق الأحكام بصورة إستباقية بأن تجربة الأداء ستكون سيئة..

الشركة هذه رائده في أشياء كثيرة ..

أتمنى لك التوفيق والتقدم وعدم التسرع
تحياتي ..

ماريو رحال يقول:

شكرًا لك على إغناء المقال والنقاش 😀 أتمنى أن أكون مخطئًا بتقييمي للهاتف، وآمل أن يكون بالفعل ذو أداءٍ يعكس مواصفاته القوية. لن يحزن أحد إن حصلنا على أفضل أداء مقابل سعرٍ يقل عن 400 دولار 🙂 كل الفكرة من النقد هي بأخذ الحذر والتريث، لأن تضمين أقوى المواصفات مع أرخص الأسعار أصبح عادة منتشرة بشكلٍ كبير، وقد يقع العديد من المستخدمين ضحية هذا الفخ.

Mo يقول:

وأنا أشكرك جداً على رحابة صدرك وإهتمامك بالردود
أنا يعجبني نشاطك جداً
وها هي الشركات الصينيه كما ذكرت في مقال اليوم عن شركة زوك وكما قلت معظمها سوى هواوي أصبحت تحشد في أجهزتها أقوى العتاد وبأسعار منافسه
وهو شي في صالحنا كمستهلكين..
أعلم أنك تود نصح المستهلكين كي لا يقعوا ضحية المواصفات على الورق وهذا شي ممتاز منك..
لذلك وللمرة الثانيه أرجو وأطلب منكم إذا كان بالإمكان مراجعة الهواتف على قناتكم على اليوتيوب قناة أردرويد..
وأنا متأكد أن الشركات سترسل لكم هواتفها للمراجعة دون مجهود منكم الموقع صراحه له وزنه وثقله..
تحياتي..

Taher يقول:

هاتفي القادم بإذن الله

Ghazi يقول:

هل يدعم اللغة العربية اذا لم يدعم هل يمكن اضافتها ?

Ghazi21 يقول:

هل يدعم اللغة العربية وهل يمكن اضافتها للجهاز

محمود منصور يقول:

سيدي الفاضل .. اللغة العربية ليس لها علاقة بنوع الجهاز أو ماركته .. اللغة العربية مدعمة وموجودة منذ اندرويد 4

يسموّني ... Fahd يقول:

لو خيروني بين هذا الجهاز او احدى اجهزة سوني او احدى اجهزة هواوي او احدى اجهزة الجي

لاخترت هذا الهاتف بدون تردد

تصميم جميل معدني , بصمة مبتكرة , واجهه انيقة

لا سوني عملتها ولا الجي ولا هواوي

عمر جمال يقول:

أتمني أن تحصلوا على نسخة من الهاتف ومراجعته وإبداء الرأي ….سيكون أمرا مفيدا للكثيرين

Mahero79 يقول:

إذا كان من غير المنطقي بيع جهاز بهذه المواصفات بهذا السعر حسب رأيك مع كل الاحترام لرأيك ولك فأنا أرى أنه من غير المنطقي بيع أجهزة سامسونج وال جي و اتش تي سي وآيفون الفلاق شيب بهذه الأسعار الجنونية بما يزيد عن700 دولار تقبلو رأيي.

Mahero79 يقول:

إذا كانت هذه الشركات العملاقة تسرق جيبونا فنكون فرحين ونكون حزينين لأن للشركات الصينية تروج لأجهزتها بأسعار معقولة فننتقدها

Hhh يقول:

لا ارى اي اخطاء ارتكبها الاخ ماريو
فلقد تحدث الجميع مرارا و تكرارا عن سبب ارتفاع اسعار منتجات الشركات صاحبة الاسماء الكبيره و ذلك يرجع لاسباب تتعلق بالابحاث و التطوير و الدعايه و خلافه وذلك ينتج في النهايه منتج متعوب و مصروف عليه وليس فقط حشو معدات مشتراه من شركات اخرى
ابسط مثال على هذا الكلام
https://youtu.be/d2jav7UdQtE

Muhamed elsayed يقول:

المنافسة في اعلي ذروتها وجوالات ذات امكانيات عاليه تنافس الشركات الكبيره، يعني قبل ما افكر اشتري جوال سامسونج بسعر مرتفع، اراجع نفسي ان فيه جوالات سعرها اقل بمواصفات اعلي بامكانيات روعه هتقضي معايا نفس الغرض .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *