الإعلان رسميًا عن الهاتف الذكي Honor 10

0 12

يعتبر جهاز Honor 10 مزيجًا بين Honor 9 و Huawei P20، مع استخدامه لأحدث معالجات هواوي، بالإضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

تعد Honor علامة تجارية فرعية لشركة هواوي، لكنها شركة مستقلة تمامًا حققت الكثير من النجاح في السنوات الأخيرة، حيث تحظى هواتف Honor الذكية بشعبية كبيرة في بعض المناطق، خاصة في آسيا وأوروبا، وعادًة ما تأتي بأسعار معقولة بالمقارنة مع الهواتف المحمولة التي تحمل علامة هواوي.

وخلال وقت سابق من الشهر الحالي، أعلنت الشركة رسميًا عن استعدادها لكشف النقاب عن هاتفها الذكي الرائد Honor 10 المزود بكاميرا خلفية مزدوجة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في حدث تقيمه في مدينة شنغهاي الصينية بتاريخ 19 أبريل الحالي، على أن يتم الإعلان عنه عالميًا خلال حدثها المزمع عقده في العاصمة البريطانية لندن بتاريخ 15 مايو القادم.

وها هي الشركة تعلن الآن رسميًا عن الهاتف الذكي، الذي يأتي خلفًا لهاتفها Honor 9، بحيث يستعير الهاتف الجديد تصميمه من تصميم تشكيلة هواتف هواوي Huawei P20 التي تم إطلاقها مؤخرًا، أي شاشة طويلة مع نتوء في الحافة العلوية مع طبقة زجاجية في الجهة الامامية والخلفية مثبتة بإطار معدني.

وبالحديث عن مواصفات Honor 10، فإن الجهاز يتضمن شاشة من نوع IPS LCD بقياس 5.84 إنش وبدقة تبلغ 2280×1080 بيكسل بكثافة 432 بيكسل بالإنش داعمة لنسبة العرض 19:9 تبعًا لتواجد النتوء، مع حواف أرق بكثير من سابقتها، ومعالج Kirin 970 ثماني الأنوية بتردد 2.4 غيغاهيرتز، بحيث يعد هذا المعالج أقوى معالجات شركة هواوي في الوقت الحالي، ويتواجد ضمن أجهزة Huawei P20 و P20 Pro و جهاز Honor View 10، ومصنع وفق تقنية 10 نانومتر.

بالإضافة إلى 4/6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64/128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية غير قابلة للتوسعة، وقارئ بصمات الأصابع المضمن داخل الزر الرئيسي للهاتف الموجود في الجهة الامامية، بحيث يمكن استخدامه كلوحة لمس للإيماءات، وهي طريقة التنقل الأخرى ضمن الجهاز، جنبًا إلى جنب مع تقنية التعرف على الوجه أيضًا.

وفيما يتعلق بالتصوير، فإن الشركة زودت جهاز Honor 10 بكاميرا خلفية مزدوجة متموضعة بشكل أفقي داعمة لتسجيل الفيديوهات بدقة 4K بعدسة أساسية بدقة 16 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 وعدسة ثانوية بدقة 24 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 مع فلاش LED مزدوج، وكاميرا أمامية بدقة 24 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0، وتستخدم كلتا الكاميرتين قدرات الذكاء الاصطناعي لتوفير وضع الكشف التلقائي للمشهد.

بينما يوفر تطبيق الكاميرا المرافق للهاتف العديد من الأوضاع المختلفة مثل وضع الواقع المعزز، ووضع Portrait، ووضع جديد تطلق عليه الشركة اسم “3D Creative Shooting”، ووضع البانوراما، بحيث يمكنك التقاط صور زمنية متقطعة باستخدام كاميرا الجهاز، مع تواجد لوضع تسجيل الفيديو بطيء الحركة، ولكن لم تتم مشاركة جميع التفاصيل حوله.

أما بالنسبة للميزات الأخرى، فإن جهاز Honor 10 يعمل بنظام أندرويد أوريو 8.1 بواجهة المستخدم EMUI 8.1، وتشمل ميزات الاتصال على شريحتي اتصال SIM ودعم لتقنيات 4G LTE و VoLTE و Wi-Fi و بلوتوث و A-GPS ونظام GLONASS، مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3400 ميلي أمبير مدعومة بميزة الشحن السريع عبر منفذ Type-C USB، ومنفذ سماعات الرأس 3.5 ميليمتر.

وإلى جانب ذلك، أعلنت العلامة التجارية عن العديد من الملحقات مثل زوج من السماعات وسماعات بلوتوث وعصا سيلفي وشاحن سريع متعدد المنافذ، وبالنسبة إلى التسعير فإن نسخة 64 غيغابايت تكلف حوالي 415 دولار أمريكي، في حين تكلف نسخة 128 غيغابايت حوالي 480 دولار أمريكي، ومن المفترض أن تبدأ عملية بيع الهاتف، الذي يتوفر بعدة خيارات لونية هي الأزرق أو الأسود أو الرمادي أو البنفسجي، في الصين اعتبارًا من تاريخ 27 أبريل الحالي.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد