الإعلانات قادمة إلى تطبيق واتساب قريباً في تبويب “الحالة”

قال براين أكتون المؤسس المشارك لواتساب في وقت سابق أنّ مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لفيسبوك خطّط لجني الأرباح من تطبيق الدردشة الشهير حتّى قبل إتمام عملية الاستحواذ عليه في 2014.

بعد سلسلة من التكهنات أكّد كريس دانيلس رئيس واتساب أنّ الإعلانات قادمة إلى التطبيق خلال وقت قصير، ومن المُقرّر أن تكون الشركات قادرة على الوصول إلى المُستخدمين ضمن بوابة تبويب “الحالة” Status والتي يصل عدد مُستخدميها إلى 450 مليون مُستخدم نشط يومياً وفقاً لآخر تقرير مالي أصدرته فيسبوك.

بالنظر إلى أنّ فيسبوك ما تزال تؤكّد أنّها تعتمد على وضع تشفير “من المُستخدم إلى المُستخدم” end-to-end في تطبيق واتساب، فهذا يعني أنّها لن تقوم بجمع المعلومات من التطبيق مُباشرة بل سيكون ذلك بالاعتماد على نظام الإعلانات الخاص بفيسبوك عبر ربط أرقام الهواتف المُسجّلة ضمن تطبيق واتساب ببيانات فيسبوك لتقديم إعلانات مُستهدفة.

من غير الواضح بعد متى ستبدأ واتساب بطرح الإعلانات لمُستخدميها بالضبط، لكن التوقعّات تُشير إلى أنّها ستظهر أولاً لمُستخدمي نظام أبّل iOS قبل أن تبدأ بالظهور لمُستخدمي نظام أندرويد.

هل تعتقد أنّ هذا سيؤثّر على الخصوصية ويدفع المُستخدمين للهجرة نحو تطبيقات أخرى؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

مصدر Phon
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. Ahmad يقول

    الايام الجميلة للواتس اب ذهبت واصبح الماكينة التي تطبع النقود

  2. علي الحسين يقول

    أنا كرهت الفيس بوك من الاعلانات..وتركته..وساترك الواتس اب اذا ادرجت فيه الاعلانات..وساأبحث عن تطبيقات بديلة لا تعكر مزاجك عند المراسلة ..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.