الآن يمكنكم حفظ ملفاتكم من تطبيقات مايكروسوفت على خدمات التخزين الأخرى بكل سهولة

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن تحديثٍ جديد لتطبيقاتها على الهواتف الذكية، والذي يجلب مزيدًا من التكامل مع خدمات التخزين السحابيّ الأخرى مثل Dropbox.

للتوضيح، تمتلك مايكروسوفت خدمة التخزين السحابيّ الخاصة بها وهي OneDrive والتي يمكن استخدامها بشكلٍ افتراضيّ لتخزين كافة الملفات التي يتم إنشاؤها على تطبيقات مثل Microsoft Word أو Microsoft PowerPoint. الفكرة أنه وعلى الرغم من السهولة التي تقدمها مايكروسوفت، فإنه يوجد الكثير من المستخدمين الذين لا يزالون يفضلون استخدام وسائط التخزين السحابيّ الأخرى مثل Dropbox, Box وبالطبع خدمة Google Drive.

الجديد أن مايكروسوفت قد جلبت برنامج التخزين السحابيّ التشاركيّ CSPP إلى تطبيقات أوفيس على نظام أندرويد، وهذا يعني أنه سيكون بإمكان المستخدمين الآن وبكل سهولة حفظ ملفاتهم من تطبيقٍ مثل Microsoft Word على خدمة Dropbox. للقيام بذلك، يتوجب النقر على خيار Add a place، ومن ثم اختيار مكان الحفظ المطلوب، حيث سيظهر الآن إلى جانب OneDrive خدمات Dropbox و Box و Egnyte.

new-cloud-storage-options-for-office-on-android-1

تقول مايكروسوفت أنها ستعمل على جلب خدمات التخزين السحابيّ الأخرى لتصبح متوافقةً مع تطبيقات أوفيس الخاصة بها، وأعتقد أن أهم ما قد تقوم بفعله هي التكامل مع Google Drive والذي يشكل حلم المستخدمين جميعًا – إن لم أكن مخطئًا – على اعتبار العدد الكبير من المستخدمين الذين يستخدمون تطبيقات وخدمات مايكروسوفت، وبنفس الوقت يعتمدون على خدمة مثل Google Drive.

لم يذكر التصريح الرسميّ من مايكروسوفت إن كان هنالك ضرورة لتحديث التطبيقات من متجر بلاي أم لا، أو أن الشركة ستقوم بطرح التحديثات من مخدماتها. بكل الأحوال، أعتقد أنه من الجيد الذهاب لصفحة التطبيقات على متجر بلاي والتأكد من امتلاك آخر نسخة منها.

رابط تطبيق Microsoft Word على متجر بلاي: اضغط هنا.

رابط تطبيق Microsoft PowerPoint على متجر بلاي: اضغط هنا.

رابط تطبيق Microsoft Excel على متجر بلاي: اضغط هنا.

المصدر

 

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. أديب عثمان يقول

    مايكروسوفت ملكة العجقة تخلت عن مركز UX كل تطبيقاتها تتسم بصعوبة الاستخدام

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.