اشحن بطارية هاتفك بالكامل خلال 15 دقيقة، عبر تقنية الشحن السريع الجديدة من Oppo

أعلنت شركة Oppo الصينية اليوم عن تقنيتها الجديدة لشحن بطاريات الهواتف الذكية وذلك ضمن فعاليات معرض الهواتف العالميّ MWC 2016. يمكن للتقنية الجديدة أن تشحن كامل بطارية الجهاز خلال 15 دقيقة فقط. أطلقت الشركة الصينية اسم Super VOOC على التقنية الجديدة، ومن المنتظر تضمينها ضمن النسخ المقبلة من هواتف الشركة.

Oppo-mwc2016

وفقًا للتصريح الرسميّ من الشركة، فإن هدفها الأساسيّ من تطوير تقنية شحن البطاريات هو مواكبة التطور السريع الحاصل بمجال عتاد الهواتف الذكية، فأداء الهواتف الذكية يتطور بشكلٍ كبير من عامٍ لآخر، بخلاف تطور أداء البطارية الذي يبقى بطيئًا بمقارنة الوحدات الأخرى، مثل المعالج أو الكاميرا أو الشاشة. لطالما كانت كفاءة البطارية أحد أهم الهواجس بالنسبة للمستخدمين، وتقول الشركة الصينية أنها الآن قدمت حلًا جديدًا لهذه المشكلة.

تقول الشركة أن تقنيتها الجديدة ستدعم المنافذ المعتمدة حاليًا، مثل منفذ microUSB و منفذ USB Type-C، والتغيير الجذريّ سيكون عبر إضافة شريحة إلكترونية جديدة لوحدة الشحن، وهي التي ستساهم بشكلٍ كبير بتسريع عملية الشحن، بدون أن تتسبب بمشاكل مثل ارتفاع الحرارة أو إنقاص عمر البطارية. وفقًا للشركة، فإن تقنيتها الجديدة قادرة على شحن 45% من طاقة بطارية بسعة 2500 ميللي آمبير/ساعي خلال 5 دقائق.

Oppo-mwc2016-2

لم تقدم الشركة أي نموذجٍ أوليّ لتقنيتها الجديدة، ولم تعلن عن هاتفٍ مستقبليّ سيتضمنها، وبالتالي لا يمكن معرفة موعد طرح هذه التقنية، أكثر من ذلك، يبدو أن هذه التقنية في حال وصلت بالفعل للأسواق، فإنها ستكون محصورة بهواتف Oppo.

حتى الآن الخبر إيجابيّ وممتاز بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية، لأن نجاح الشركة الصينية في تقديم هذه التقنية لعالم الهواتف الذكية، سيجبر الشركات المنافسة على تطوير تقنياتٍ جديدة بدورها لتحسين عملية شحن البطارية، أو ربما تطوير تقنية تصنيع البطاريات بشكلٍ عام للحصول على كفاءة استهلاك طاقة أفضل.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. (: يقول

    المشكلة أنه عندما تركز الشركات على تطوير سرعة الشحن فهي عندها تهمل وبشكل مقصود سعة البطارية نفسها.
    بل تقلص سعة البطارية عمدا لتقليل مدة الشحن.

  2. سامسونغ يقول

    اعتقد بان الشركات تستطيع ان تفعل اكثر من ذلك وان تستغني كليا عن البطارية وان يكون الشحن بالطاقة الشمسية . لكن ظروف التسويق وجمع الاموال وتحقيق الارباح يجعل الشركات تقدم ابتكاراتها على مدى السنين بطيئا وهذا ما يشبه الاتفاق بين الشركات خصوصا الكبرى منها

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.