zenui

اسوس تتيح اللانشر الخاص بها ZenUI لجميع هواتف أندرويد

قامت شركة اسوس اليوم بإتاحة تطبيق اللانشر الخاص بواجهات هواتفها ZenUI Launcher لجميع مستخدمي أجهزة أندرويد العاملة بالإصدار 4.3 وما فوق، كي تكون بذلك أوّل شركة هواتف تطرح واجهاتها (الحصرية) لمستخدمي الهواتف الأخرى.

قد لا يكون اللانشر هو أجمل الموجود من حيث التصميم، لكنه ومن حيث الشكل قابل للتخصيص عبر الثيمات وتغيير الأيقونات، كما يقدم بعض خصائص الاستخدام الجميلة مثل السحب نحو الأعلى لفتح إعدادات إدارة الصفحات الرئيسية (تعديل صورة الخلفية، إضافة الودجات .. الخ)، والسحب نحو الأسفل للوصول إلى واجهة بحث عملية وغنية.

يقوم اللانشر أيضًا بتجميع اختصارات التطبيقات بمجلدات وفقًا لوظائفها بشكل تلقائي، ويتيح المعاينة المباشرة لشكل الشاشة الرئيسية لدى تغيير الأيقونات والثيمات لمشاهدة شكل الشاشة قبل التطبيق الفعلي للتصميم الجديد.

يقدم اللانشر أيضًا ما يمكن أن تتوقعه من ميزات مثل إمكانية تغيير التأثيرات الحركية وحجم الأيقونات ونوع الخطوط، إضافةً إلى خيارات تخصيص أخرى.

اللانشر الجديد يستحق التجربة وهو متوفر مجانًا عبر متجر جوجل بلاي.

يبقى السؤال: هل يمكن أن نرى شركات مثل اتش تي سي وسامسونج تطرح تطبيقات اللانشر الخاصة بها لجميع هواتف أندرويد؟

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 6 ضع تعليقك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تحية طيبة لك أخي أنس ولكل متابعي موقع أرديورد.
بعد إذنك أحببت تصحيح ما ورد في الخبر، فأولا لانشر أسوس أستخدمه شخصيا منذ مدة، وهو لم يطرح مؤخرا (له أكثر من 10 مليون مرة تحميل!)، حتى إنني في الموضوع التي قمت أنت بنشر أفضل اللانشرات فيه كنت كتبت تعليقا تحدثت فيه عن هذا اللانشر وكيف إنني وجدته الأفضل وأنه الأعلى تقييما بين كل اللانشرات الأخرى، وثانيا فليس صحيحا أن اللانشر لا يتيح درج التطبيقات، بل إنه يسمح بالاختيار بين درج التطبيقات وبين عدمه، وهي ميزة ربما ينفرد بها.
لذلك أراك لم توفق للأسف في هذا الخبر، وينبغي تصحيحه وشكرا على سعة صدرك.
تحياتي.

أنس المعراوي يقول:

شكرا لك على الملاحظة.

بالنسبة للانشر لم يكن في علمي أنه متوفر سابقًا لجميع هواتف أندرويد. في الحقيقة جميع مواقع الأندرويد العالمية تناولت الخبر اليوم، بأن اللانشر أصبح الآن متوفرًا لجميع الهواتف ، ولهذا نشرنا الخبر. يمكنك التأكد من ذلك من خلال البحث عن اسم اللانشر في جوجل نيوز: https://goo.gl/BjWs5P

أما بالنسبة لدرج التطبيقات معك حق، وسأقوم بتعديل الخبر وفقًا لذلك.

أنس المعراوي يقول:

سأقوم أيضًا بإضافة اللانشر إلى قائمة أفضل تطبيقات اللانشر.

لا شك عندي في مصداقيتك وتحريك للخبر قدر الإمكان، لكن يبدو هذه المرة أن المواقع الأجنبية قد جانبت الصواب، ويمكن أن تجعل من خبرك تصويبا لها أو تنشر خبرا جديدا في الموضوع، إلا إن كان هذا اللانشر قد أتيح لأول مرة لنسخ أقدم من الأندرويد مثلا، لكنه قطعا كان متاحا قبلا، ولعلك لو انتبهت إلى تعليقي في موضوع أفضل اللانشرات لكنت استطعت تجنب الخطأ الذي وقعت فيه تلك المواقع الأجنبية.
عموما هي أمور تحصل، وأقدر سعة صدرك ودمت متألقا أخي أنس.
تحياتي.

رشيد يقول:

تحية طيبة أخي الكريم، الانشر الذي لايدعم “التنبيهات” او notications برأيي لاقيمة له…فهذا شرط مهم في الانشر، وهذا التطبيق لايدعمه!

رشيد يقول:

تحية طيبة أخي الكريم، الانشر الذي لايدعم “التنبيهات” او notifications برأيي لاقيمة له…فهذا شرط مهم في الانشر، وهذا التطبيق لايدعمه!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *