استراتيجية جديدة: سوني ستطلق هاتفين بمعالج Snapdragon 820 في العام المقبل

بعد أن أكد الرئيس التنفيذي لشركة سوني أن الشركة لن تتخلى عن تصنيع الهواتف الذكية، بدأت الإشاعات والأخبار بالانتشار حول خطوة الشركة المقبلة. آخر التسريبات تشير إلى أن الشركة ستقوم بإطلاق هاتفين من الفئة العليا، كل منهما يعتمد على شريحة Snapdragon 820.

في السابق، كانت استراتيجية سوني واضحة: تبدأ الشركة بإطلاق هاتف من الفئة العليا (مثل Xperia Z5)، ومن ثم هاتف بمواصفات أقل (مثل Xperia Z5 Mini)، ومن ثم هواتف مثل Xperia Z5 Plus و Xperia Z5 Ultra. هكذا كان الوضع سابقًا – بمعظم الحالات. الآن، وإذا صحت الأخبار المُسرّبة، فيبدو أن الشركة تريد أن تنتهج أسلوبًا جديدًا مع هواتفها المُقبلة.

بدلًا من إطلاق هاتف قوي واحد من الفئة العليا ومن ثم إطلاق عدة هواتف أخرى بمواصفاتٍ مُتنوعة، يبدو أن الشركة تريد أن تطلق هاتفين قويين بمُعالج يحمل أقوى مواصفات مُمكنة. بمعنى آخر، لن تقوم الشركة بإطلاق إلا هواتف من الفئة العليا. قد يعني هذا الأمر أن الشركة تريد التوجه لشريحةٍ محددة من المستخدمين. يُشبه هذا الأسلوب أسلوب شركة آبل التي لا تطلق إلا هواتف بأعلى مواصفات ممكنة.

أيضًا، يبدو أن الشركة ستتخلى عن التصميم السيراميكي لهيكلها الخارجي، وتتجه لاعتماد الهكيل المعدني بالكامل، المعروف بـ Full Metal Body.

أخيرًا، وبحسب التسريبات، فإن الشركة لن تقوم بإطلاق هواتفها الجديدة ضمن معرض إلكترونيات المستهلك CES 2016 المقبل، بل ستقوم بإطلاق أحد الهاتفين في شهر حزيران/يونيو والآخر في شهر تشرين الأول/أكتوبر.

على فرض صحة التسريبات السابقة، هل تجدون أن خطوات سوني فعالة؟ وهل ستساعدها على اكتساب حصة سوقية أكبر؟ شاركونا رأيكم بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. صابر يقول

    أعتقد أنه الحل الأفضل و طريق المناسب لكي تتخلص من كل المشاكل السابقة برغم من هواتفها الرائعة ..

  2. رائد الربضي - الاردن يقول

    انا و الحمدالله لم اعاني من ايه مشاكل مع جهاز سوني Z3 و اعتبرها من الاجهزة المظلومة لدى المتقنيين للخلوي . مشكله سوني قله الدعم و الذي يتحسن من وقت لاخر و التسويق .

  3. adnan يقول

    صحيح أنها أخطأت بشكل ما لكنني أحس بأن في جعبتها الكثير

  4. adnan يقول

    صحيح أنها أخطأت بشكل ما لكنني أحس بأن في جعبتها الكثير بسبب ثقتها بنفسها في كلامها

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.