اختبار الانحناء Mate 9 – هل يمتلك أفضل هواتف هواوي جودة تصنيع ممتازة؟

غالبًا ما يركز تقييم الهواتف الذكية على أداء نظام التشغيل مع التطبيقات المختلفة، بالإضافة لأداء الكاميرا وحساس البصمة والبطارية، وفي حين أن هذه الأمور هي الأولوية بالنسبة للمستخدمين، فإن تحديد مدى صلابة ومتانة الهاتف هي أمرٌ يجب أخذه بعين الاعتبار على الدوام، وهذا ما حصل مع هاتف Huawei Mate 9، أفضل هواتف هواوي حاليًا في الأسواق.

أصبح اختبار الانحناء Bend Test الذي يجريه صاحب قناة JerryRegEverything على اليوتيوب أحد أشهر الاختبارات التي يتم إجراؤها على الهواتف الذكية، حيث يتم تعريض الهاتف لسلسلة من التجارب الميكانيكية القاسية للحكم على مدى جودته وصلابته. بعض الهواتف فشلت من ناحية الصلابة والمتانة (أشهرها Nexus 6P و HTC One M9) في حين أن معظم الهواتف الرائدة أثبتت جودة تصنيع جيدة.

بالنسبة لهواتف هواوي، فإن الوضع متقلب نوعًا ما، حيث أثبتت بعض الهواتف مثل Huawei P9 جودة تصنيع ممتازة، بينما فشلت بعض الهواتف الأخرى في تجاوز الاختبارات مثل Nexus 6P و Honor 6X.

الآن أتى الدور على هاتف Mate 9، آخر الهواتف الرائدة التي أطلقتها هواوي، والذي يتمتع بمواصفاتٍ عتادية قوية جدًا، مع تصميمٍ وهيكلٍ معدنيّ يضيفان المزيد من القوة لهيكل الهاتف.

بالنسبة لاختبار الخدش، تم أولًا خدش هيكل الهاتف باستخدام مشرطٍ حاد، وتبين أن الهاتف مصنوع بالكامل من المعدن (باستثناء القطعة البلاستيكية العلوية الخاصة بهوائيّ الهاتف) بالإضافة لتضمين الكاميرا الأمامية والخلفية بطبقة حماية زجاجية للحماية من الخدوش. الخطوة التالية كانت خدش الشاشة باستخدام قلمٍ مزودٍ برؤوس ذات درجات صلابة متفاوتة، وكانت النتيجة هي بدء ظهور الخدوش عند الدرجة السادسة، وهي نفس النتيجة التي حققتها معظم الهواتف الرائدة من العام الماضي.

الاختبار التالي كان تعريض الشاشة للحرارة، وكانت النتيجة هي بدء ظهور البقع السوداء بعد حوالي 9 ثواني، إلا أنها تلاشت بسرعة مع فعاليةٍ كاملة للشاشة بلا أي مشكلة.

أخيرًا، يأتي الاختبار الأقسى، وهو اختبار انحناء الهاتف، حيث يتم تعريض الهاتف للضغط من منتصفه. النتيجة كانت عدم انهيار الهاتف تحت الضغط، ومقاومة الهيكل للضغط الشديد المطبق عليه، ما يثبت أن الهاتف يمتلك صلابة ومتانة عاليتين، تعززان من خيار اقتنائه بالنسبة للمستخدمين.

 

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

ضع تعليقًا