أردرويد

اختبار الانحناء Honor 6X – هل يمكن الحصول على جودة تصنيع عالية بسعرٍ مُنخفض؟

يبرز اسم هواتف Honor من هواوي كأحد أفضل الصفقات بمجال الهواتف الذكية من ناحية المواصفات التي سيتم الحصول عليها بالمقارنة مع السعر المنخفض الذي يتم طرحه لأجلها، وحاليًا يعتبر هاتف Honor 6X أحد أفضل الهواتف المتوفرة في السوق بهذا الخصوص، ولكن هل يمتلك الهاتف بالفعل تصميمًا متينًا وقويًا؟

الإجابة على هذا السؤال هي هدف صاحب قناة JerryRigEverything على يوتيوب، والذي خصص قناته لاختبار الهواتف من ناحية الصلابة والمتانة وجودة تصنيع الهيكل. الضحية الجديدة هي هاتف Honor 6X من هواوي، والذي خضع لسلسلةٍ من الاختبارات لمعرفة مدى جودة تصنيع الهاتف.

الاختبارات التي يجريها صاحب القناة هي:

  • اختبار الخدش: لمعرفة نوعية المادة التي صنع منها هيكل الهاتف، وكذلك اختبار الخدش الخاص بشاشة الهاتف.
  • اختبار الحرق: لمعرفة مدى قدرة شاشة الهاتف على تحمل الحرارة وقدرتها على استرجاع الفعالية.
  • اختبار الانحناء: لمعرفة مدى صلابة هيكل الهاتف ككل، عبر الضغط عليه من طرفيه.

أظهر اختبار الخدش أن الهاتف يمتلك بالفعل هيكلًا معدنيًا، إلا أن حواف الهاتف العلوية والسفلية مصنوعة بالبلاستيك، وكذلك الأزرار الجانبية الخاصة به، كما أن اختبار خدش الشاشة أظهر أن الهاتف لا يعتمد على طبقة حماية زجاجية قوية من نوع Gorilla Glass 4، حيث بدأت الخدوش بالظهور عند الدرجة الرابعة وفقًا لمقياس موس للقساوة، بينما يفترض أن تظهر الخدوش عند الدرجة السابعة في حال استخدام Gorilla Glass 4. هنالك أمرٌ آخر يتعلق بالخدش، وذلك عندما تم خدش حساس البصمة، حيث لم يتمكن الحساس من التعرف على بصمة المستخدم بعد أن تم خدشه، في حين أن معظم الاختبارات الخاصة بالهواتف الرائدة الأخرى أظهرت قدرة الحساس على التعرف على البصمة حتى بعد خدشه.

عندما تم تعريض شاشة الهاتف للهب، لم يظهر عليها آثار البقع السوداء الناتجة عن الحرارة قبل 12 ثانية، كما أن الشاشة تمكنت من استعادة وظيفتها بشكلٍ كامل بعد إزالة اللهب.

أخيرًا، وعندما تم الوصول لاختبار الانحناء، لم يتمكن الهاتف من الصمود تحت الضغط المطبق عليه، وعلى الرغم من أنه لم ينهار بشكلٍ كامل، إلا أن الهيكل أصبح بحالة غير قابلة للإصلاح كما أن الهاتف فقد وظيفته كليًا. أظهر الفيديو أن السبب في ذلك يعود لعدم تدعيم الهيكل ببراغي تثبيت كافية، حيث يبدو أنه من السهل إزالة اللوحة الخلفية للهاتف، والتي على الرغم من أنها مصنوعة من المعدن، إلا أنها لم تقدم صلابة كافية للهيكل.

بهذه الصورة، أعتقد أن اختباراتٍ مثل هذه تجيب على الأسئلة المتعلقة بكيفية صناعة هاتف بمواصفاتٍ قوية وسعرٍ منخفض، حيث لا تتعلق جودة التصنيع بنوع المعالج أو الذواكر أو الكاميرا، وإنما أيضًا بتصميم الهاتف نفسه وكيفية جعله متين وقادر على تحمل ظروف الاستخدام ولمدةٍ طويلة من الزمن.

بكل الأحوال، فإن هذا لا يعني أن هاتف Honor 6X هو هاتف سيء أو غير جيد، ولكن هذا يعني بالضرورة أنه سيكون من الأفضل حماية الهاتف عبر شراء غطاءٍ له، ووضع طبقة حماية على الزجاج الأمامي للهاتف.

ما رأيكم باختبار الانحناء لهاتف Honor 6X؟ إلى أي مدى تهمكم صلابة ومتانة الهاتف عند شراؤكم له؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا