اختبار الانحناء: هاتف Xiaomi Mi 6 يؤكد أنه يمكن الحصول على هاتفٍ قويّ بسعرٍ منخفض!

تعيش الآن شركة شاومي فترةٍ جميلة بعد إطلاق هاتفها الرائد Xiaomi Mi 6، والذي يجمع – كالعادة – بين أقوى مواصفاتٍ عتادية متوفرة في السوق مع سعرٍ منخفض ومنافس، وعلى الرغم من أرقام المبيعات الأولية الجيدة، إلا أن أمرًا واحدًا سيكون مثيرًا للقلق بالنسبة لشركة ومستخدميها: هل سيفشل باختبار الانحناء كما فعل سلفه Xiaomi Mi 5 العام الماضي؟

الجواب دومًا يكون عند إجراء اختبار الانحناء الشهير عبر صاحب قناة JerryRigEverything الذي يقوم “بتعذيب” الهواتف الرائدة وتعريضها لظروفٍ قاسية لمعرفة مدى صلابتها وجودة تصنيعها، وبهذا السياق، فإن صورة شاومي تشوهت تمامًا العام الماضي عند إجراء الاختبار على Xiaomi Mi 5 الذي انكسر بسهولة وبدا وكأنه مصنوع من البلاستيك!

بالنسبة لهاتف العام الحاليّ Xiaomi Mi 6، لا توحي النظرة الأولية أن هنالك اختلافًا جذريًا نظرًا لإبقاء الشركة على الهيكل الزجاجيّ، ولكن عند إجراء الاختبارات، تبين أن تطورًا كبيرًا قد حصل على هيكل وبنية الهاتف.

يبدأ الاختبار دائمًا بخدش الشاشة عبر رؤوسٍ مدببة مصنوعة من مواد مختلفة القساوة، وبدأت الخدوش بالظهور بشكلٍ واضح عند الدرجة السابعة، ما يتوافق مع معظم الهواتف الرائدة هذا العام. مع الاستمرار بخدش الحواف والأطراف باستخدام شفرةٍ حادة، تبين أنها مصنوعة بالكامل من المعدن، كما أن الكاميرتين الخلفيتين محميتين من الخدوش بفضل الهيكل الزجاجيّ، وكذلك الأمر بالنسبة للكاميرا الأمامية.

عند إجراء اختبار الحرق، ظهرت البقع السوداء بعد حوالي 10 ثواني من التعرض المباشر للهب، وهي نتيجة أفضل من العام الماضي، حيث تطلب الأمر 4 ثواني فقط حتى بدأت البقع السوداء بالظهور على شاشة هاتف Xiaomi Mi 5.

أخيرًا يأتي دور اختبار الانحناء، حيث يتم تعريض الهاتف للضغط من جانبيه لتحديد مدى صلابة هيكله وقدرته على تحمل الظروف القاسية. ما ظهر هو متانة جيدة جدًا (برزت الشاشة بشكلٍ ضئيل عند تطبيق الضغط عليها) كما أن الهاتف بقي فعال بشكلٍ كامل بعد إجراء الاختبار، ولم يعانِ من أي تشوهٍ دائم.

بهذه الصورة، يمكن القول وبدرجةٍ عالية من الثقة أن شاومي حسنت بنية وتصميم هواتفها الرائدة بشكلٍ كبير بالمقانة مع العام الماضي، ومع جمع هذه الميزة مع عتاد الهاتف القويّ وسعره المنخفض، يجب القول أن هاتف Xiaomi Mi 6 يمثل صفقةً ممتازة في الوقت الحاليّ.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. M. Abdelhafid يقول

    معذرة صديقي ماريو, كيف استطاع تحديد نسبة الخدش؟ وكيف قام بحساب الدرجات؟ هل الدرجة السابعة مجرد إدراكه لزيادة الضغط عند الخدش؟ لا أظنها ستكون ذات أسس علمية وعملية؟

    1. ماريو رحال يقول

      الرؤوس المستخدمة في الخدش مرقمة من الدرجات 1 – 10 على مقياس موس للقساوة

    2. ѦՊԻ يقول

      هذا مقياس موس لاختبار صلادة المواد وهو مستخدم منذ أكثر من مائتي عام.
      اقرأ : https://en.wikipedia.org/wiki/Mohs_scale_of_mineral_hardness

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.