أردرويد

اختبار الانحناء: هاتف HTC 10 يُثبت امتلاكه لهيكلٍ متين وصلب

تقول إتش تي سي أن هاتف HTC 10 هو أفضل هاتف قامت بتصنيعه حتى الآن، ومع انتشار العديد من المراجعات التقنية الخاصة بالهاتف، يبدو أن الهاتف بالفعل يمتلك أداءً جيدًا، ويمكن وضعه في قائمة أفضل الهواتف الذكية المتوفرة حاليًا في السوق.

عادةً ما تركز معظم المراجعات على أداء نظام التشغيل، وشكل الهاتف بشكلٍ عام بالإضافة لجودة الكاميرا والتجربة الصوتية لكل هاتف، إلا أنه يوجد بعض المراجعين الذين يمتلكون هوسًا إضافيًا: ماذا عن قوة ومتانة هيكل الهاتف نفسه؟ ماذا عن جودة المواد التي تم تصنيع الهاتف منها؟ بهذا المجال، يبرز اسم قناة “JerryRigEverything” على اليوتيوب، والتي يشتهر صاحبها بوضع الهواتف الذكية تحت اختباراتٍ ميكانيكية قاسية، لاختبار مدى قوتها ومتانتها، وعادةً ما تعرف هذه الاختبارات بشكلٍ مختصر باسم “اختبار الانحناء Bending Test”.

تظهر المراجعة أن تصميم الهاتف الذي يعتمد على هيكلٍ معدنيّ موحد قد أضاف له المزيد من المتانة والصلابة، كما أن طبقة الحماية الزجاجية الأمامية جيدة جدًا وقادرة على تحمل الخدوش (حتى درجةٍ متقدمة نوعًا ما من القساوة) بدون أي تشوهاتٍ واضحة.

أيضًا، أظهرت المراجعة جودة الهيكل المعدنيّ للهاتف، حيث لا يتأثر الهاتف بخدوش المفاتيح، بالإضافة إلى قيام إتش تي سي بحماية الكاميرا الأمامية أيضًا بالزجاج، بدلًا من طبقة بلاستيكية كما كان الحال في الهواتف السابقة. بالنسبة لحرق الشاشة، تأثرت الشاشة باللهب بعد أقل من 10 ثواني عبر ظهور بقعة سوداء على الشاشة، إلا أن المميز هو اختفاء البقعة سريعًا بعد زوال اللهب.

أخيرًا، وعند إجراء اختبار الانحناء عبر الضغط على الهاتف من أطرافه بغرض كسره، أظهرت المراجعة أنه عند الضغط الشديد سيتأثر هيكل الهاتف بدون أن ينكسر أو ينحني نهائيًا، حيث سيؤدي زوال الضغط إلى استعادة الشكل الأصليّ بدون أي تشوهٍ للهيكل أو ظهور أي انحناء.

حتى الآن، أثبتت إتش تي سي أنها عملت بشكلٍ جاد جدًا على تصميم هاتفها، كما أنها وفرته بأعلى دقة تصنيع ممكنة. قد يختلف العديد من الأشخاص حول أداء كاميرا الهاتف، أو ربما تجربة الإظهار التي يقدمها، ولكن فيما يخص المتانة والتصميم، أعتقد أن الهاتف أثبت أنه من أفضل الخيارات المتوفرة حاليًا في السوق.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • شركة HTC متخصصة في انتاج الهواتف لذلك تتميز منتجاتها بالجودة العالية التي لا تقارن بأي شركة اخرى
    ويبقى نظام الهاتف مستقراً حتى بعد مرور سنوات من الاستخدام مع التحديث المستمر ، وتبقى HTC تفاحة اندرويد

  • نعم فعلا افضل شركة بالخسائر هههه واصدار هواتف لا احد يشتريها والدليل التقرير الاخير عن خسائرها المهولة

%d bloggers like this: