اختبار الانحناء: هاتف Galaxy S8 يخضع لأول اختبارٍ لإثبات جودة تصنيعه

بعد إطلاق هاتف Galaxy S8 الجديد، يمكن القول وبدرجةٍ كبيرة من الثقة أن سامسونج تمكنت من خطف الأنظار إليها بفضل التصميم المميز والمواصفات القوية لهاتفها الجديد، وبعد صدور المراجعات الأولية، حصد الهاتف الكثير من التقييم الإيجابيّ فيما يخص أدائه واستخدامه اليوميّ. ولكن لن تكتمل الفرحة بدون تعريض الهاتف لاختبار الانحناء، الذي يكشف لنا عن مدى صلابة الهاتف ومتانته.

أصبح هذا الاختبار بمثابة مرجع لمن يود معرفة مدى قوة الهواتف، وذلك بفضل قيام صاحب الفكرة بتنفيذ مجموعة من التجارب المحددة بطريقةٍ علمية – نسبيًا – بما يمكن المستخدمين من الحصول على فكرةٍ جيدة حول قدرة الهواتف على تحمل ظروف الاستخدام المختلفة.

يبدأ الاختبار بخدش الشاشة عبر استخدام رؤوسٍ مدببة مصنوعة من موادٍ ذات قساواتٍ مختلفة بحسب مقياس موس للقساوة. بالنسبة لهاتف Galaxy S8، بدأت الخدوش بالظهور على الشاشة عند الدرجة السادسة، بما يتوافق مع كافة الهواتف الرائدة الأخرى التي تعتمد على طبقة الحماية الزجاجية Gorilla Glass.

بمتابعة خدش الهيكل والأطراف عبر شفرةٍ حادة، تبين أن هيكل الهاتف والأزرار الجانبية مصنوعة بالكامل من المعدن، كما أن مصباح الإضاءة الخاص بالكاميرا محمي بالزجاج ما يجعله مقاوم للخدش، وكذلك الأمر بالنسبة للكاميرا الخلفية والأمامية وماسح القزحية. حساس البصمة لا يمتلك أي حماية خاصة من الزجاج، ولكنه تمكن من المحافظة على فاعليته حتى بعد خدشه.

أول الأمور الملفتة كانت عند إجراء اختبار حرق الشاشة عبر تعريضها للهب، حيث بدأت البقع البيضاء بالظهور بعد 30 ثانية، ولكن هذه المرة كانت قابلة للإزالة بشكلٍ كامل. الفكرة أن شاشات OLED عادةً ما تتأثر باللهب بشكلٍ نهائيّ، بمعنى أن البقع لن تزول بعد إزالة مصدر الحرارة، ولكن يبدو أن سامسونج حسنت من تقنية التصنيع الخاصة بشاشاتها بما جعلها أكثر كفاءة بتحمل الحرارة، وتطلب الأمر تعريض الشاشة للهب ثلاث مرات متتالية حتى ظهرت بقع بيضاء غير قابلة للإزالة.

أخيرًا يأتي اختبار الانحناء والذي يتم فيه تعريض الهاتف لضغطٍ كبير من الجانبين، والذي أظهر أن هنالك صلابة ومتانة كبيرتين قد تم تضمينهما بالهاتف، من حيث عدم انحناء الهاتف أو تأثر هيكله بالضغط المطبق عليه. الفكرة الأساسية هنا هي جعل الشاشة مضمنة بالحافة المعدنية للهاتف ما يمنحه صلابة هيكلية ممتازة، بشكلٍ مشابه لهاتف LG G6 وبخلاف هاتف HTC U Ultra.

بهذه الصورة، يمكن القول أن قرار شراء هاتف Galaxy S8 سيكون صائبًا، إن كان مبنيًا على رغبة المستخدم بامتلاك هاتفٍ متين وصلب.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليقات 8 ضع تعليقك

Hatim يقول:

هاتف خرافي ???
الله رزقني فلوس اشتري اس8 بلس

هشام يقول:

بخصوص اختبار الحرق، أظن المدة المذكورة في الفيديو هي 30 ثانية وليست 13 كما سمعت.

أندرويدي يقول:

صحيح thirty seconds وليس thirteen ويجب الإنتباه في التقارير اللاحقة

ماريو رحال يقول:

كلامك صحيح صديقي وشكرًا على التصويب، تم التعديل في المقال.

المدمر يقول:

عموما انا لا ارى هكذا نوعية من الفديوهات المستفزة مهما كان نوع الهاتف حتى لو كان سعره 1 دولار

hossam يقول:

الجهاز من ناحيه الصلابه فى الحقيقه مش جيد انا مهندس فى سامسونج
والجهاز ياتى كثرا لكى يتم اصلاحه
لانه قد كسر

ضع تعليقًا