أردرويد

اختبار الانحناء – هاتف جالكسي نوت 8 يؤكد من جديد الجودة العالية لهواتف سامسونج

بدأت الاختبارات والتقييمات الخاصة بهاتف جالكسي نوت 8 الجديد من سامسونج بالظهور، حيث سبق وأن حصلت الشاشة الخاصة به على لقب أفضل شاشة لهاتفٍ ذكيّ في الوقت الحاليّ، وها هو يتعرض لأحد أقسى الاختبارات الموجهة لتحديد مدى جودة التصنيع: اختبار الانحناء الشهير.

(للاطلاع على كافة اختبارات الانحناء للهواتف الأخرى: اضغط هنا)

تمتلك هواتف سامسونج الرائدة سجلًا ممتازًا بهذا المجال، حيث لم تفشل أي منها بالاختبارات القاسية التي يجريها صاحب قناة JerryRigEverything وأثبتت على الدوام اهتمام الشركة الكورية بهواتفها من ناحية المتانة والصلابة.

فيما يتعلق بهاتف نوت 8، بدأ الاختبار الخاص به بالخدش حيث يتم استخدام أقلام مزودة برؤوس ذات درجات قساوة مختلفة بحسب مقياس موس، وأظهر الاختبار بدء ظهور الخدوش عند الدرجة السادسة وبشكلٍ أوضح عند الدرجة السابعة، وهو ما يتوافق مع معظم الهواتف الرائدة التي تعتمد على زجاج الحماية من نوع Gorilla Glass.

بعد ذلك تم الانتقال لخدش الهيكل باستخدام شفرةٍ حادة، حيث أظهرت هذه العملية أن الكاميرا الأمامية محمية بالكامل تحت الزجاج الأماميّ وكذلك الأمر بالنسبة للكاميرات الخلفية، فيما بيّن الاختبار امتلاك الهاتف لجسمٍ مصنوعٍ من المعدن.

لا يكشف اختبار الحرق عن أي شيءٍ جديد بالنسبة لشاشات Super AMOLED والتي تتأثر باللهب عبر ظهور بقعةٍ بيضاء عليها والتي لا تزول بمجرد إزالة مصدر الحرارة، بخلاف شاشات LCD التي تمتلك قدرة على التعافي بعد إبعاد مصدر اللهب عنها.

أخيرًا يتم إجراء اختبار الانحناء عبر تطبيق ضغطٍ على الهاتف من جانبيه، حيث أظهر نوت 8 صلابةً عالية وقدرةٍ كبيرة على تحمل الضغط بدون حدوث أي تشوّه أو انحناءٍ يذكر بهيكله وجسمه.

بهذه الصورة، وإن كانت الصلابة والمتانة هي من الأمور التي تهمكم قبل شراء الهاتف، فإن جالكسي نوت 8 سيكون من خياراتكم المفضلة بكل تأكيد.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: