أردرويد
Mi Note 3

اختبارات مؤشر DxOMark تضع كاميرا هاتف شاومي Mi Note 3 في مقدمة الأجهزة المنافسة

هاتف شاومي Mi Note 3 للفئة المتوسطة يحصل على تقييم مرتفع بحسب مؤشر DxOMark.

قبل حوالي 3 أشهر أطلقت شركة شاومي الصينية هاتفها للفئة المتوسطة Mi Note 3 بعتاد متقدم وكاميرتين خلفيتين وشاشة بدون حواف جانبية، ومؤخرًا حصل الهاتف على تقييم مرتفع وفق مؤشر DxOMark الشهير.

مواصفات الكاميرا سمحت للهاتف بتسجيل ما لا يقل عن 90 نقطة خلال عملية الاختبار لهواتف الفئة المتوسطة ضمن مؤشر DxOMark، كما تشير منصة الاختبار إلى أن أداء الهاتف أفضل قليلًا عند التقاط الصور بالمقارنة مع الفيديو.

حيث تمكن الهاتف من تسجيل 94 نقطة فيما يخص التقاط الصور الثابتة و82 نقطة للفيديو، وتقول DxOMark بأن التركيز التلقائي للجهاز سريع ودقيق فضلًا عن التعريض الضوئي الدقيق في ظروف الاختبار.

وبالحديث عن أبرز النقاط فإن وظيفة التكبير جيدة، كما أن تأثير bokeh الذي تم إنشاؤه عن طريق ضبط التركيز جيدة أيضًا، وتعمل الكاميرا على تقليل الضوضاء ضمن الصور الملتقطة بشكل فعال في معظم ظروف الإضاءة.

ومع ذلك فإن مؤشر DxOMark يشير إلى أن كاميرا الهاتف قد تميل إلى فقدان التفاصيل الدقيقة في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما أنها تخلق ضوضاء مرئية في المناطق التي يظهر فيها ضوء ساطع من قبل أجهزة الاستشعار.

وأدت بعض الظروف إلى ظهور لون مرئي فوق الصور، وفيما يتعلق بالفيديو فإن الهاتف دقيق عمومًا في اختبار التعريض، وكذلك من ناحية توازن اللون الأبيض، في حين أن ميزات تثبيت الصورة وتتبع الضبط التلقائي للصورة فعالة وسريعة.

السلبيات التي أفقدت الهاتف نقاط الفيديو بحسب مؤشر DxOMark تتعلق بانخفاض التفاصيل في جميع الظروف والتباين في حدة الصورة عبر الإطارات المتعددة.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا