أردرويد

احصلوا على ميزات شاشة ايدج Edge عبر تطبيق Swiftly Switch

تعتبر ميزة الشاشة المنحنية Edge في هواتف سامسونج أحد الميزات المحببة لدى الكثير من المستخدمين، وفضلًا عن شكلها الذي يضيف جماليةً إضافية للهاتف الذكيّ، فإنه يمكن استخدامها كشاشة ثانوية قابلة للتخصيص، بحيث يمكن استخدامها للولوج للتطبيقات الأكثر استخدامًا أو قراءة التنبيهات الهامة وغيرها.

مع ذلك، فإنه يمكنكم الحصول على الميزات الموجودة في شاشات ايدج الخاصة بهواتف سامسونج الرائدة، دون الحاجة لدفع ثمن هاتف مثل Galaxy S7 Edge. كل ما سيتطلبه منكم الأمر هو تحميل تطبيق Swiftly Switch المجانيّ.

يقوم التطبيق بتوليد شاشة إضافية، يمكن فتحها عبر النقر على أحد جوانب الهاتف (مكان وجود الشاشة الإضافية يحددها المستخدم نفسه) بحيث تتضمن الشاشة الجديدة التطبيقات الأكثر استخدامًا، بالإضافة لعددٍ من الإضافات وخيارات التخصيص الهامة.

كيف يعمل التطبيق؟ 

كما ذكرنا، يقوم التطبيق بإنشاء شاشة جديدة تظهر على شكل شريط أحمر ضيق على أحد جوانب الهاتف، والمكان الافتراضيّ لها سيكون أوسط الحافة اليمينية للشاشة الأصلية للهاتف.

عند لمس الشريط الأحمر وسحبه لليسار، ستظهر الشاشة الإضافية التي قام التطبيق بتوليدها، حيث سيظهر في البداية قائمة التطبيقات الأكثر استخدامًا. الآن تصبح الأمور أجمل، فبعد ظهور الشاشة الإضافية، يمكن للمستخدم الحصول على خياراتٍ إضافية بحسب جهة تحريكه لإصبعه، حيث يوجد أربعة خيارات إضافية يحصل عليها المستخدم بحسب جهة حركة الإصبع. كمثال، في حال المستخدم اصبعه للأسفل قليلًا سيتم فتح إعدادات الهاتف الذكيّ، وإذا حركه بشكلٍ أفقيّ ستظهر قائمة الاختصارات المُفضلة التي يستطيع المستخدم نفسه أن يختار التطبيقات التي تتضمنها، وإن حرك اصبعه للأعلى قليلًا فإن ذلك سيؤدي للتراجع والعودة لشاشة الهاتف الرئيسية. كافة هذه الخيارات قابلة للتخصيص من إعدادات التطبيق نفسه بالطريقة التي يراها المستخدم مناسبة، وذلك من خيار Quick Actions Settings.

Screenshot_2016-07-02-00-01-06

من ناحية الإعدادات، يتضمن التطبيقات خياراتٍ واسعة، مثل التحكم بكيفية ظهور الشاشة الإضافية وأبعادها ومكانها الافتراضيّ (أعلى الهاتف، أسفل الهاتف، على الجانب اليمينيّ، على الجانب اليساريّ)، وما هي الاختصارات المُفضلة Favorite Shortcuts التي يود المستخدم أن تظهر، بالإضافة لإمكانية تخصيص كافة الإيماءات والحركات التي يقوم بها المستخدم بعد فتح الشاشة الإضافية.

Screenshot_2016-07-02-00-46-43

بدايةً، يمكن للمستخدم أن يقوم بتخصيص مكان وأبعاد الشريط الأحمر الخاص بالشاشة الإضافية، وذلك عبر فتح التطبيق والنقر على خيار Edge 1، حيث ستظهر كافة الخيارات المتعلقة بشريط الشاشة، مثل مكانه، حجمه، أبعاده، طوله..الخ. بالنسبة لخيار Edge 2 الذي يتعلق بالحصول على شاشة إضافية ثانية، فهو خاص بالنسخة المدفوعة.

Screenshot_2016-07-02-00-46-39

بالنسبة لقائمة الاختصارات المفضلة Favorite Shortcuts، فهي أحد الميزات الممتازة في التطبيق. عند تحريك المستخدم اصبعه للجهة التي ستؤدي لظهور هذه القائمة، فإنه يمكن تخصيصها بحيث تتضمن تطبيقات، أفعال معينة مثل اتصال بجهة اتصال محددة أو فتح تطبيق الرسائل أو تفعيل الاتصال اللاسلكيّ Wi-Fi أو تفعيل البلوتوث أو أي شيء آخر يختاره المستخدم. بهذه الصورة، تصبح هذه القائمة عبارة عن مستودع متكامل أهم الأمور التي يقوم بها المستخدم بشكلٍ متكرر على هاتفه الذكيّ، سواء كانت استخدام تطبيقات محددة أو أي شيء آخر.

يتضمن التطبيق بعض الميزات المدفوعة، مثل إمكانية إنشاء شاشتين إضافيتين بدلًا من شاشة واحدة، كما يوجد العديد من ميزات التخصيص الإضافية التي لن يحصل عليها المستخدم إلا عند شراء النسخة الكاملة. بشكلٍ عام، أعتقد أن النسخة المجانية بما تتضمنه من ميزات أكثر من كافية بالنسبة لمعظم المستخدمين.

ببساطة، وجدت أن التطبيق جيد ويقدم بالفعل خيارات تخصيص واسعة للمستخدمين، ويمثل حلًا فعالًا بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون العديد من التطبيقات ويودون الحصول على وسيلةٍ جيدة لتنظيمها وتصنيفها.

أخيرًا، ومن أجل تحميل وتنصيب التطبيق، فيمكنكم القيام بذلك مجانًا من متجر بلاي: اضغط هنا، وهو متوافق مع نسخ أندرويد 4.4 وما فوق.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • السلام عليكم :اخي انس المعراوي وكافة طاقم اردرويد❤ ، اولا اشكركم على المواضيع والحوارات والمدونات الخ?، اللتي تتحفونا بها.
    ثانيا أتمنى ان ارى التطبيقات اللتي عادة ما تستخدمونها في هواتفكم ، في موضوع قادم.
    وشكرا

%d bloggers like this: