أردرويد
Swype

إيقاف تطوير لوحة المفاتيح Swype

ركزت لوحة المفاتيح Swype على ميزات مثل الكتابة عن طريق التمرير والإملاء الصوتي، بحيث أنها أول من قدمت للمستخدمين مفهوم الكتابة باليد.

تعتبر إمكانية تغيير لوحة المفاتيح الافتراضية من أفضل ميزات نظام أندرويد على الإطلاق، وتبعًا لذلك فإن متجر جوجل بلاي يتضمن مجموعة ضخمة من لوحات المفاتيح المناسبة لجميع المستخدمين، بما في ذلك لوحة المفاتيح Swype، بحيث حافظت شركة Naunce المطورة للوحة المفاتيح الشهيرة لسنوات على إصدار التحديثات المتلاحقة بحيث تكون Swype إحدى أفضل لوحات مفاتيح أندرويد.

ويبدو أن Swype في طريقها إلى التوقف، إذ أكدت شركة Nuance لأحد مستخدمي موقع Reddit أن لوحة المفاتيح لم تعد قيد التطوير بعد الآن بالنسبة لنظامي أندرويد وآي أو إس، وذلك بعد أن كانت تحظى بشعبية كبيرة على نظام أندرويد خلال السنوات الأولى بالرغم من أنها لم تصدر بشكل رسمي حتى شهر أبريل 2013، في حين توفرت النسخة التجريبية العامة منذ شهر يونيو 2010، والتي كانت مثبتة بشكل مسبق على هواتف سامسونج وموتورولا.

ومن جانبها، فقد أوضحت Nuance موقفها من خلال العبارة التالية: “Nuance سوف توقف عمليات تطوير لوحة مفاتيح Swype+Dragon لنظام أندرويد، نحن نأسف لخروجنا من مجال تطوير لوحات المفاتيح، ولكن هذا التغيير ضروري للسماح لنا بالتركيز على تطوير حلول الذكاء الاصطناعي لدينا لبيعها بشكل مباشر للشركات”.

وبالحديث عن لوحة المفاتيح، فقد قدمت Swype أسلوب الكتابة باستخدام التمرير في وقت كانت فيه هي لوحة المفاتيح الوحيدة التي تقدم مثل هذه الميزة، وفي وقت لاحق قامت الشركة بإدخال الكثير من التحسينات مثل تضمينها محركًا تنبؤيًا دقيقًا وإمكانيات التخصيص وتغيير الثيمات ودعم الإيموجي وكل ما يمكن أن تراه في لوحة مفاتيح حديثة.

وفي شهر يناير 2018 صدرت أحدث نسخة من لوحة المفاتيح، والتي تعتبر آخر نسخة تم تطويرها، ويمكن للمستخدمين الحاليين الاستمرار في استخدامها، إلا أنه ينبغي الأخذ بعين الاعتبار أنهم لن يحصلوا على أي ميزات جديدة، وبالرغم من أن بعض لوحات المفاتيح الأخرى قد أصبحت أكثر شعبية وانتشارًا (مثل SwiftKey Keyboard ولوحة Gboard من جوجل) إلا أن Swype لا تزال تحظى بشعبية بين مستخدمي هواتف أندرويد، وذلك تبعًا لكونها واحدة من أقدم لوحات المفاتيح وأشهرها على أندرويد.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا