إنفيديا وفولكس واجن تتعاونان لبناء مساعد القيادة الذكي

مساعد القيادة الذكي المعتمد على الذكاء الاصطناعي سوف يتوفر ضمن الميكروباص الكهربائي I.D. Buzz.

في شهر يناير 2017 وخلال معرض السيارات في ديترويت كشفت فولكس واجن VW الألمانية لصناعة السيارات عن ميكروباص كهربائي يدعى I.D. Buzz، والذي دخل مرحلة الإنتاج في شهر أغسطس 2017، مع توقع إطلاقه ودخوله مرحلة البيع بحلول عام 2022.

والآن تعلن فولكس واجن إلى جانب عدد من الشركات الأخرى عن التزامها باستعمال رقاقات وبرمجيات إنفيديا لتوفير إمكانيات القيادة المستقلة للنماذج التي تقوم ببنائها وتشغيلها، مما يشكل انتصارًا إضافيًا لشركة تصنيع الرقاقات.

هذا الإعلان جاء عبر فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018، ويشير إلى تعاون إنفيديا مع فولكس واجن لبناء مساعد القيادة الذكي المدعوم بإمكانيات الذكاء الاصطناعي عبر برمجيات ومنصة إنفيديا Drive IX.

ومن شأن هذا المساعد أن يجمع البيانات من داخل وخارج السيارة، وأن يتعرف على الوجه لفتح باب السيارة تلقائيًا لمالكها أو غيره من الناس الموثوق بهم، إلى جانب تتبعه للسائق لكي يبقى متنبهًا، وإمكانيات الإدراك المحيطي لتنبيه السائق إلى المخاطر المحتملة، والتعرف على ايماءات السائق للتحكم بالسيارة.

كما يمكنه توفير تجربة قيادة أفضل عبر خيارات التخصيص وإمكانية تذكر المعلومات السابقة مثل أماكن التوقف إلى جانب إمكانية التعرف على أوامر اللغة الطبيعية، بحيث يتيح للسيارة إمكانية التعرف على سائقها والركاب وتلبية احتياجاتهم عند طلب عرض معلومات التنقل والأمور المتعلقة بالترفيه.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.