أردرويد

إنستاغرام يحارب التعليقات المسيئة باستخدام تعلم الآلة!

أعلن الفريق المطور لشبكة التواصل الاجتماعيّ إنستاغرام Instagram اليوم عن إطلاق آلياتٍ جديدة من شأنها تحسين قسم التعليقات، بحيث تساهم بالحجب التلقائيّ للتعليقات المسيئة وغير الهامة Spam.

فيما يتعلق بحجب التعليقات المسيئة Offensive Comments، يرى الفريق المطور أن هذه الميزة ستؤدي لإزالة الأشخاص الذين قد تؤدي تعليقاتهم إلى إحباط المستخدمين أو إزعاجهم بشكلٍ شخصيّ، وهم يقصدون بذلك التعليقات الساخرة أو المهينة بشكلٍ شخصيّ. ستكون هذه الميزة قابلة للتفعيل من قبل المستخدمين من إعدادات التطبيق، وستتوفر في الوقت الحاليّ باللغة الإنجليزية فقط.

فيما يتعلق أيضًا بالتعليقات غير الهامة Spam، قام مطورو التطبيق بإدخال آليةٍ تعمل بشكلٍ تلقائيّ على تحديد وكشف هذا النمط من التعليقات اعتمادًا على خوارزميات تعلم الآلة Machine Learning، وذلك بهدف الحد من هذه الظاهرة التي قد تجعل قسم التعليقات مكانًا مزعجًا نظرًا لكثرة السبامات الخاصة بالإعلانات. ستتوفر هذه الميزة للغات التالية: الإنجليزية، العربية، الإسبانية، البرتغالية، الفرنسية، الألمانية، الروسية، اليابانية والصينية.

لم يذكر الإعلان الرسميّ عن ضرورة تحميل التحديث من رابط التطبيق على متجر بلاي، ويبدو أنه سيتوفر لكل المستخدمين بشكلٍ مباشر من مخدمات إنستاغرام. بكل الأحوال، سيكون من الجيد تفقد التطبيق وتحديثه لآخر نسخة لضمان وصول الميزات الجديدة: اضغط هنا.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا