إنستاجرام تعلن رسميا عن خدمة IGTV لمشاركة الفيديوهات الطويلة الرأسية

تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين تحميل مقاطع فيديو بالوضع الرأسي وليس الأفقي.

لمّا قدمت خدمة إنستاجرام ميزة مشاركة مقاطع الفيديو أول مرة في شهر حزيران/يونيو 2013، كانت أقصى مدة مسموح بها هي 15 ثانية فقط، وكانت تستهدف حينئذ منافسة خدمة “فاين” Vine المملوكة لتويتر التي لم تصمد في المنافسة فتم إغلاقها مطلع العام الماضي.

ثم عملت إنستاجرام، المملوكة لشركة فيسبوك، على زيادة المدة المسموح بها، فرفعت الحد الأقصى إلى 30 ثانية ثم إلى 60 ثانية، وقبل أسبوعين بدأ الحديث عن أن الشركة تفكر في زيادة المدة إلى 60 دقيقة، على أن تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين تحميل مقاطع فيديو بالوضع الرأسي وليس الأفقي.

وبالفعل، أعلنت إنستاجرام أمس عن إطلاق تطبيق مستقل جديد باسم IGTV يوفر للمستخدمين إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة وبالوضع الرأسي فقط.

وقالت إنستاجرام، التي أعلنت أيضًا عن تخطي عدد مستخدميها حاجز المليار مستخدم نشط شهريًا، إن خدمة IGTV هي أيضًا، إلى جانب كونها تطبيقًا مستقلًا، جزء من تطبيق إنستاجرام الرئيسي، إذ يمكن للمستخدمين الوصول إلى القنوات التي يتابعونها عن طريق الخدمة من هناك.

وأضافت الشركة في منشور على مدونتها: “IGTV مختلفة بعدة طرق. أولاً، تم تصميمها لتناسب كيفية استخدام هاتفك فعليًا، لذلك فإن مقاطع الفيديو تملئ الشاشة ورأسية. أيضًا، وبخلاف إنستاجرام، لا تقتصر مقاطع الفيديو على دقيقة واحدة. بدلاً من ذلك، يمكن أن يصل طول كل فيديو إلى ساعة”.

ولأن خدمات مشاركة الفيديو الأخرى، مثل يوتيوب وغيرها، تقوم بالأساس على تمكين المستخدمين من البحث عن المحتوى الذي يريدون مشاهدته، حاولت إنستاجرام تقديم تجربة أشبه ما تكون بتجربة التلفاز التقليدية، إذ إن المحتوى يظهر فور تشغيل التطبيق، والجميل في الأمر أن أول ما يظهر للمستخدم هو الشاشة التي كانت تظهر على أجهزة التلفاز القديمة حين انقطاع البث.

وعلى الصفحة الرئيسية للتطبيق، يظهر خيار البحث ضمن الخدمة، بالإضافة إلى أربعة تبويبات، هي For You و Following  و Popular و Continue Watching. وفي الأول يظهر محتوى مقترح، وفي الثاني يظهر محتوى الأصدقاء والحسابات التي تتابعها، وفي الثالث المحتوى الشائع حاليًا على الخدمة، وفي الأخير تظهر الفيديوهات التي شاهدت جزءًا منها ولم تنتهِ منها.

وفي أي فيديو تشاهده، يمكنك، على غرار يوتيوب، تقديمه لمدة 5 ثوانٍ مع كل نقر على الشاشة، إضافةً إلى إمكانية الإعجاب والتعليق والمشاركة، فضلًا عن الإبلاغ ومشاركة الرابط الخاص بالفيديو.

وترى إنستاجرام أن IGTV سيكون تلفزيون المستقبل، ولكن على الأجهزة المحمولة، إذ إنه يتيح لك مشاهدة القنوات التي تريد، كما يمكنك أنت أيضًا إنشاء قناتك الخاصة وتحميل الفيديو الذي تريد سواء عبر التطبيق أو الويب.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق IGTV متاح للتنزيل من متجر بلاي، كما يمكن تنزيله كملف APK مستقل من هنا. كما يمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق إنستاجرام الذي يتضمن خدمة IGTV من متجر بلاي، ويمكن تنزيله كملف APK مستقل من هنا.

ما رأيك بالخدمة الجديدة من إنستاجرام؟ شاركنا رأيك بها في التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.