إنستاجرام تطلق نسخة مخففة من تطبيقها لذوي الهواتف منخفضة المواصفات

يأتي التطبيق الجديد بحجم 573 كيلوبايتًا فقط، وهو أقل من تطبيق إنستاجرام الأساسي بنسبة 1 إلى 55.

لا شك أنه ما من شركة إلا وتحرص على جذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين إلى خدماتها لما يترتب على ذلك من زيادة في عائداتها من الإعلانات التي تظهر لأولئك المستخدمين الذين يقيم كثير منهم في دول نامية حيث يُفتقر إلى الأجهزة القوية والشبكات السريعة، لذا تقدم تلك الشركات نسخًا مخففةً من تطبيقاتها تلبي احتياجات المستخدمين في تلك الدول.

وأحدث تلك الشركات هي إنستاجرام، المملوكة لفيسبوك، والتي أعلنت قبل أيام عن بلوغ عدد مستخدميها النشطين شهريًا أكثر من مليار مستخدم، لذا يبدو أنها تريد أن تجعل هذا المليار مليارين من خلال إطلاق نسخة مخففة من تطبيقها لنظام أندرويد.

وككل النسخ المخففة من التطبيقات، يستهدف تطبيق “إنستاجرام لايت” Instagram Lite الجديد المستخدمين الباحثين عن تطبيق سهل التنزيل وقليل الحجم، وذي إمكانات تسهل العمل مع الهواتف ذات المواصفات المنخفضة وشبكات الاتصال الضعيفة.

ويأتي التطبيق الجديد بحجم 573 كيلوبايتًا فقط، وهو أقل من تطبيق إنستاجرام الأساسي بنسبة 1 إلى 55، إذ يبلغ حجم الأخير 33 ميجابايتًا. ولكن هذا الحجم المنخفض لا بد أنه جاء على حساب أشياء أخرى، إذ لا يوفر التطبيق بنسخته الحالية إمكانية التراسل، كما لا يسمح برفع فيديوهات.

يُشار إلى أن إطلاق تطبيق إنستاجرام لايت يأتي بالتزامن مع الإعلان عن إطلاق مجموعة من المزايا الجديدة للنسخة الأساسية من التطبيق، بما في ذلك إمكانية الدردشة المرئية الجماعية.

كما يأتي إطلاق التطبيق بعد أسبوع من إطلاق تطبيق جديد آخر باسم IGTV يوفر للمستخدمين إمكانية مشاهدة ونشر مقاطع الفيديو الطويلة وبالوضع الرأسي فقط.

هذا، ويمكن تنزيل تطبيق إنستاجرام لايت الجديد من متجر بلاي.

هل كنت تنتظر أن تطلق إنستاجرام نسخة مخففة من تطبيقها؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. bouabdallah يقول

    مبادرة رائعة من instagram كونها تهتم بالأجهزة و الشبكات الضعيفة في العالم الثالث 👍

  2. Melad يقول

    التطبيق غير متاح في المانيا

  3. Melad يقول

    التطبيق غير متاح في المانيا حتى الان

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.