إنستاجرام تدعم إمكانية أرشفة القصص ومشاركتها لاحقا

بعد التفوق على سناب شات من حيث عدد المستخدمين، إنستاجرام تسعى إلى مواصلة التفوق من خلال مزايا جديدة لا توجد لدى الأولى.

بعد النجاح الكبير الذي حققته ميزة “قصص إنستاجرام” لخدمة مشاركة الصور والفيديو القصير التابعة لفيسبوك، يبدو أن الشركة لم تعد تجد ما تقلده من المزايا من خدمة التراسل المصور سناب شات، التي كانت السبب وراء إطلاق ميزة “القصص”، بل بدأت تقديم مزايا جديدة، آخرها ميزتا: Stories Highlights و Stories Archive.

إذ أعلنت إنستاجرام، التي تملك أكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهريًا، يستخدم 300 مليون منهم ميزة “القصص” يوميًا، عن إطلاق مزايا جديدة لقصصها تسمح بمشاركتها إضافة إلى الاحتفاظ بها في أرشيف خاص.

وأوضحت الشركة في منشور على مدونتها أن ميزة “القصص البارزة” Stories Highlights هي جزء جديد من الملف الشخصي لكل مستخدم حيث يمكنك التعبير عن نفسك أكثر من خلال القصص التي سبق لك مشاركتها، إذ لم تعد القصص تختفي بعد 24 ساعة، بل تُحفظ في أرشيف خاص Stories Archive لمشاركتها وقتما تشاء.

وتظهر القصص البارزة في قسم جديدة ضمن صفحة الملف الشخصي لكل مستخدم تحت “النبذة”، ولإنشاء قصة بارزة، ما عليك سوى النقر على زر “جديد” الذي يظهر أسفل الشاشة حين استعراض القصص المحفوظة ضمن الأرشيف، مع إمكانية اختيار “غلاف” للقصة البارزة ومنحها اسمًا خاصًا.

وبعد إتمام القصص البارزة، فإنها سوف تظهر كدائرة على صفحة الملف الشخصي يمكن تشغيلها على نحو منفصل عن القصص العادية. هذا ويمكنك إضافة القدر الذي تريد من القصص إلى قصصك البارزة، مع القدرة على التحرير والإزالة.

أما بالنسبة لأرشيف القصص Stories Archive الذي يحفظ جميع القصص التي ينقضي على مشاركتها 24 ساعة، فيمكن الوصول إليه من خلال صفحة الملف الشخصي الخاصة بك، حيث تظهر القصص على شكل شبكة تكون فيها القصص الأحدث في الأسفل.

يُذكر أن المزايا الجديدة متاحة في الإصدار 25 من تطبيق إنستاجرام، الذي يمكن تنزيله من متجر جوجل بلاي أو يدويًا من الرابط.

إقرأ المزيد عن

مصنف في

أحمد الخضر

مُدوِّن ومُحرِّر مُختص بشؤون التّقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *