إنستاجرام تبدأ إطلاق ميزة الدردشة المرئية الجماعية للجميع

أعلنت خدمة مشاركة الصور والفيديو إنستاجرام مطلع شهر أيار/مايو الماضي عن إضافة عدد من المزايا الجديدة، نذكر منها إمكانية “المشاركة إلى القصص” من التطبيقات الخارجية، إلى جانب “منصة تأثيرات الكاميرا لإنستاجرام” التي تسمح للجهات الخارجية بتصميم تأثيرات خاصة بمتابعيها.

ومن بين المزايا التي أُعلن عنها أيضًا ميزة الدردشة المرئية الجماعية، كما أعلنت عن إعادة تصميم تبويب “استكشف” Explore ليتضمن قنوات خاصة بمواضيع محددة، وفيما يتعلق ببعض تلك المزايا، فقد قالت يومئذ إنها قادمة خلال الأسابيع القادمة. وها هي اليوم تعلن عن إطلاقها للجميع.

وفيما يخص ميزة الدردشة المرئية، فقد أصبح بإمكانك إجراؤها ضمن الرسائل الخاصة Instagram Direct، سواء مع شخص واحد أو أكثر. ولبدء محادثة ما عليك إلا السحب إلى صفحة الرسائل الخاصة ثم اختيار أي دردشة. وبالنقر على رمز الكاميرا الجديد في الزاوية اليمنى، يتم الاتصال. هذا ويمكن تصغير نافذة الدردشة لمواصلة تصفح إنستاجرام.

أما عن عدد الأشخاص المسموح به للمحادثات المرئية الجماعية، فقد حددته إنستاجرام بأربعة أشخاص. وفي حال كانت عندك دردشة جماعية من قبل فإن رمز الكاميرا سوف يتحول إلى اللون الأزرق إذا كانت هناك محادثة مرئية جارية بين أعضاء المجموعة.

وأوضحت إنستاجرام أن أي شخص قد حظرته لن يتمكن من الاتصال بك، ثم إنه يمكنك كتم أي شخص لا تريد تلقي أي إشعارات منه.

وفيما يتعلق بإعادة تصميم تبويب “استكشف”، فقد أصبح يتضمن في أعلى الصفحة أقسامًا جديدةً لمواضيع محددة، مثل الفن والسفر والرياضة والجمال وغيرها، إضافة إلى تبويب آخر باسم “لك” For You يتضمن الأشياء التي تهمك. وأسفل تلك الأقسام توجد قائمة من الوسوم التي تهمك.

هذا، وسوف تتوفر هذه المزايا الجديدة، إضافة إلى تأثيرات الكاميرا الجديدة من الجهات الخارجية، على تطبيق إنستاجرام على نظامي أندرويد وآي أو إس اعتبارًا من اليوم.

ويمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق إنستاجرام على أندرويد من متجر بلاي، كما يمكنك تنزيله كملف APK مستقل من هنا.

ما رأيك بالمزايا الجديدة من إنستاجرام وهل كنت تنتظرها؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. رامي يقول

    تضخم انستغرام واكل الاخضر واليابس وسحب البساط من تحت سناب شات . ولولا بعض الميزات الغير اخلاقية التي يسمح بها سناب شات ولا يسمح بها انستا فان السناب المفروض يكون الان في المقبرة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.